الرياضة

اختتام سباق الجرى السنوي بالواجهة البحرية بالخبر

اختتمت الاحد فعاليات “سباق الجري السنوي” في نسخته الـ 25، بعنوان “مجتمعنا مسؤوليتنا”، الذي نظمته وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لألعاب القوى والجمعية الدولية للماراثونات والسباقات على الطريق AIMS، وذلك بالواجهة البحرية بكورنيش الخبر، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وجرى تتويج الفائزين والفائزات بالسباق، الذي شهد مشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق ومتسابقة من مختلف الفئات العمرية بينهم نخبة من العدائين الدوليين، وشهد تألق خاص لذوي الإعاقة إلى جانب الصغار والكبار، قطعوا خلالها مسافة 5 كيلومترات مسافة السباق لهذا العام.
وفي السباق المفتوح توّج المتسابق الإثيوبي Biniam Mehary بدرع المركز الأول ومبلغ 12000 دولار، وحل في المركز الثاني المتسابق البحريني Birhanu Yemataw Balew الذي حصل على ٦٠٠٠ دولار، فيما جاء في المركز الثالث المتسابق الكيني Kipkorir Nicholas وحصل على ٥٠٠٠ دولار.
أما في الجانب النسائي فقد توّجت المتسابقة Lilian kasait بدرع المركز الأول وحصلت على ١٢٠٠٠ دولار، فيما حلّت في المركز الثاني المتسابقة Yenawa Kefale وحصلت على ٦٠٠٠ دولار، وجاءت المتسابقة Irine Cheptai في المركز الثالث وحصلت على 5000 دولار.
من جانبه، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق عبدالعزيز التركي، نجاح سباق هذا العام بنسبة مشاركة عالية من مختلف الجهات، منوهاً برعاية واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه بكافة البرامج والأنشطة في المنطقة، مقدماً شكره للجهات المشاركة واللجان العاملة والمتطوعين الذي بذلوا جهوداً كبيرةً ساعدت على إنجاح هذا الكرنفال الرياضي السنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat