أخر الأخبار

أ.البلوشي تدرب الفتيات على مهارات التصوير و توظيف الأثلاث والمثلث الذهبي والانعكاس والتماثل وفن التأطير

دلال الودعاني _ الأحساء

المركز الإعلامي :

نفذ فريق بيت شباب الإعلام في فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء عبر الاتصال المرئي مساءاليوم الثلاثاء 5 ديسمبر الجاري ، ورشة تدريبية بعنوان ( مهارة التصوير الإعلامي ) قدمتها منال البلوشي  من فريق 180 المبدع .

تأتي هذه الأمسية لدعم المواهب الشابة في بناء وتعزيز المهارات  المعززة والمساهمة في بناءالشخصية الإعلامية

حيث رحبت مدير بيت شباب الإعلام بالأحساء أ.مها النصار بالضيفة متحدثة ومنوهة بأهمية الصورةاليوم ودورها في إحداث النقلة النوعية لأي حدث فالتقاطة كفيلة بحراك مجتمع ونقلت لهم موقف  الفيلسوف الشهير أرسطو  من التصوير حيث يقول عنه :

إن التفكير مستحيل من دون صور والإنسان بفطرته يحب يوثق تفاصيل حياته فكيف عندما يكونإعلامي ودوره في خلق الصور الإعلامية .

ثم انطلقت المتحدثة الأستاذة منال البلوشي  للحديث عن قيمة التصوير اليوم وكيف أصبحت الكاميرافي أيدي الكل بينما كانت في السابق مقتصرة على فئة المصورين فقط الفنيين واستهلت حديثها بطرحعددا من الأسئلة للمهتمين وكيفية توظيف هذه المهارة التي أصبحت اليوم لاغنى لكل مجال عنها فكيفيبدع المصور في استنطاق الصورة مشاعرنا ثم تناولت محور الاحترافية في التصوير ونصائح أساسيةينبغي للمصور أن يعيها وأنواع المصادر الطبيعية والغير طبيعية واتجاهات الإضاءة واختيار الزواياالمعينة مرورا بقواعد مختلفة كقاعدة الأثلاث والمثلث الذهبي والانعكاس والتماثل وفن التأطير ثمعرجت على موضوع الدقة والجودة في الصور متناولة ثلاثية زوايا التغطيات الإعلامية

تخلل هذا الطرح استفسارات عدة وتساؤلات حول الممارسة والخبرة والجودة في التصوير وطرحت أ. زهراء العلي تساؤلها حول العمق في الصورة وزوايا الالتقاط ثم استفسرت غيداء الراجح حول رفع جودةالتصوير والتطبيقات المساعدة كما شاركت أ .جواهر محمد  باستفسارات متعلقة بالتصوير السينمائي .

واسترسلت المتحدثة باستكمال بقية العناصر مختتمة حديثها حول الذكاء الاصطناعي واستثمار توظيفهمن خلال روح المصور وانعكاساته

وفي ختام الفعالية قدمت مدير بيت شباب الإعلام بالأحساء أ. مها النصار وافر شكرها لفريق العملوللمنسقات المبادرات أ. العنود الزريق وأ. حصة والحضور الكريم على مداخلاته ومشاركاته المثرية كماثمنت للضيفة مشاركتها وأشادت بجمال الطرح وكرم عطائها العلمي وحرصها على أسئلة الحاضرات  وشكرها الموصول لفريق 180  متمنية لهم التوفيق  والسداد.

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat