الرياضة

الاتحاد يعبر لدور 16 الآسيوي بالفوز أمام أجمك ويتصدر المجموعة الثالثة

حسم الاتحاد السعودي تأهله لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا بالفوز أمام أجمك أولماليك الأوزبكي بثنائية مقابل هدف وحيد، على أرض الأخير، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.
قبل مرور دقيقتين من المباراة، كاد العميد أن يفتتح التهديف من تسديدة مباغتة من وسط ملعب الخصم، لكن الحارس فاليجون رحيموف تصدى له ببراعة.
وطالب أصحاب الأرض باحتساب ضربة جزاء لصالحهم في الدقيقة التاسعة بعدما وصلوا لمنطقة الـ18 بهجمة خطيرة، لكن لاعب الوسط فيصل الغامدي قطع الكرة من أمام المهاجم قبل التسديد، ليطالب الأخير باحتساب جزائية لصالحه، بداعي احتكاك من الخلف.
وبعدها بلحظات، قاد بنزيما هجمة خطيرة على أجمك، إذ توغل ببراعة لداخل منطقة الجزاء وسط تبادل للكرة مع زميله جوتا، لكن تمريرة الفرنسي الأخيرة لم تصل للمغربي عبدالرزاق حمدالله وقطعها الدفاع في اللحظات الأخيرة.
ومن تمريرة بينية رائعة من فيصل الغامدي خلف دفاعات الخصم، وصلت الكرة لبنزيما، لكن الأخير سدد الكرة سهلة في جسد الحارس، بينما كانت التسديدة الأولى لحمد لله في المباراة في الدقيقة 21 من داخل منطقة الجزاء، لكن رحيموف كذلك أمسك بكرته بثبات.
وبالفعل وصل النمور لشباك أجمك بعد مرور 30 دقيقة فقط، بعدما أرسل لاعب الوسط فابينيو عرضية من وسط الملعب، وصلت لحمد الله أمام منطقة جزاء الخصم وسط الدفاعات، لكن المغربي هيأ الكرة لنفسه بالكتف لتسقط أمامه وينطلق بها لداخل منطقة الـ18 قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة على يسار رحيموف.
ولم يحتج حمد الله إلا سبع دقائق فقط بعدها كي يضيف هدفه الثاني، بعدما أرسل له الظهير مهند الشنقيطي عرضية من داخل منطقة الـ18، تبعها المغربي بتسديدة سهلة في الشباك.
مع بداية الشوط الثاني، باغت أجمك الاتحاد بتسديدة قوية من مسافة قريبة، لكن تألق الحارس عبد الله المعيوف في أول اختبار حقيقي له.
هذا الفوز رفع رصيد العميد للنقطة 12 متصدرًا مجموعته كأول الصاعدين منها لدور الـ16، فيما ظل رصيد أجمك عند صفر من النقاط، وفي انتظار مواجهة سباهان أصفهان الإيراني والقوة الجوية العراقي المتساويين في النقاط برصيد سبع، ضمن الجولة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى