أخر الأخباررحلة مع فنانساحة الفن والفنانين

نورة بن سعيدان..رحلة مع فنان

عزة الشهري- الرياض
نورة بن سعيدان اسم بارز في عالم الفن بالسعودية، وقد أضفت بصمتها بشكل ملحوظ من خلال فن الجرافيتي . إن إبداعها في تزيين المساحات العامة وتحويل الجدران إلى لوحات فنية تعكس ثقافة وجمالا، ساهم في جعلها فنانة معروفة ليس بالمملكة فحسب بل تعداه إلى العالم. تقدم نورة بن سعيدان نموذجا للإبداع السعودي الذي يتجاوز الحدود الجغرافية ويصل إلى العالم.
فن الجرافيتي هو فن تشكيلي يعتمد على رسومات وكتابات تنفذ على الجدران والأسطح العامة. يستخدم الفنانون في هذا المجال مجموعة متنوعة من الأدوات، مثل رذاذ الطلاء والألوان الفنية، لإنشاء أعمال فنية ملونة وتعبيرية.
يتنوع فن الجرافيتي بشكل واسع في المواضيع والأساليب، من الرسومات الكاريكاتورية إلى اللوحات الفنية المعقدة. وهو وسيلة فنية قوية للتعبير عن الإبداع والتحفيز البصري.
ملهمتنا اكتشفت شغفها في الطفولة وكانت تشارك في حصص الرسم، حيث تجد نفسها فيه. ويمكن أن يكون لها هذا التفاعل المبكر مع عالم الألوان تأثيرا كبيرا على تطورها الفني وإلهامها للاستمرار في التعبير الإبداعي. قد تكون لهذه اللحظات البسيطة في الطفولة دور كبير في تشكيل هويتها الفنية ومسارها الذي أكملته بتخصص فن الجداريات في دراستها للماجستير في التربية الفنية.
مرت بعدة مراحل فنية إلى بداية انطلاقتها في رحلتها الفنية الملهمة برسومات خارجية في حديقة الملقا بالرياض في عام 2017 وغيرها كالطرق والأنفاق والمشاركة في الفعاليات التي أقامتها المملكة والرياض تحديدا. وشاركت بعدة معارض داخلية ودولية.
(موناليزا البوليفارد ) جدارية الفتاة ذات الشعر البنفسجي كانت من أهم وأشهر الرسوم الجدارية التي انتشرت ووصلت للعالم أجمع حيث أصبحت معلما مميزا ومحبوبا للزوار حيث يقومون بتصويرها بشكل يومي وتنشر على مواقع التواصل الاجتماعي. وكذلك جداريات رموز الفن التي تم تنفيذها في منطقة الموسيقى في “بوليفارد رياض سيتي” والتي سيطرت على النصيب الأكبر من الرسومات الجدارية، كجدارية “أم كلثوم”، وجدارية العندليب الراحل “عبد الحليم حافظ”، والفنان القدير “عبادي الجوهر”، وجدارية الفنان الراحل “عبد الحسين عبد الرضا
نورة بن سعيدان ساهمت في تجميل المناطق العامة ونقل التراث والثقافة السعودية بطرق ملهمة وما زالت مستمرة في هذه الرحلة من خلال أعمالها الإبداعية.
من أهم الجداريات التي قامت بعملها الفنانة نورة بن سعيدان
– رؤية 2030 مع مركز الملك سلمان للشباب
– مسك آرت
– منتجون
– شارع التحلية
– معرض الرياض الدولي للكتاب 2018
– حديقة الملقا
– بوليفارد الرياض2018
– شارع التحلية
‏- STC national day
– ميدل بيست
– قهوة قدح
– حديقة الحيوان
– موسم الرياض
– موسم الدرعية
– المؤتمر العالمي لموسم القهوة السعودي
– مبادرة الاتحاد الأوروبي-
نفق الرياض
– عام الخط العربي
– أواسيس الرياض
وكذلك عدد من الجداريات للمطاعم والمقاهي وغيرها.
وفي ختام هذه الرحلة نستشعر عمق الفن وجماله من خلال رحلة الفنانة نورة بن سعيدان، حيث تأخذنا أعمالها في جدارياتها وفنونها التشكيلية إلى عالم ملون يحمل قصصا وتفاصيل من تراث وثقافة السعودية. نترقب المزيد من الإبداع والتألق في رحلتها في تحول المدن إلى لوحات فنية تروي قصة الفن والإبداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى