أخر الأخبار

انطلاقة مهرجان “تمور الفنخاء في نسخته الثانية” .

* رغد البخناني

* سعاد الشمري

برعاية كريمة من أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، وبتنظيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة.
أطلق اليوم الخميس محافظ محافظة الشنان الأستاذ عبدالله بن سليمان الشبرمي، مهرجان “تمور الفنخاء في نسخته الثانية” في مقر سوق تمور الفنخاء بمدينة الكهفة شرق حائل 160 كم. وذلك بحضور رئيس مركز إمارة الكهفة الأستاذ خالد بن سالم الحربي، ونائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحائل المهندس عارف بن صالح الوايل ورئيس بلدية الكهفة المهندس عبدالعزيز بن غبين الشمري، وعدداً من مسؤولي القطاعات الحكومية والأمنية في محافظة الشنان ومدينة الكهفة.
ويستمر المهرجان لمدة 10 أيام بمشاركة 35 مزارعاً من مدينة الكهفة يعرضون منتجاتهم المتنوعة من التمور التي اشتهرت بإنتجاها مزارع المدينة، ويشارك كذلك عدداً من الأسر المنتجة .
وأكد نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحائل المهندس عارف بن صالح الوايل إن مهرجان تمور الفنخاء، يأتي بتنظيم وإشراف من فرع الوزارة بالمنطقة بالتعاون مع بلدية الكهفة،ويشارك فيه عدداً من الجهات الحكومية والأهلية، مشيراً أن تنظيم مثل هذه المهرجانات تهدف لاستثمار المزارعين لمزارعهم وتسويق منتجاتها من التمور المتنوعة وفتح منافذ بيع لهم ، وأضاف ” الوايل” أن المهرجان فتح كذلك منافذ بيع لأكثر من 15 أسرة منتجة تشارك فيه من خلال عرض منتجاتها المتنوعة .
وقدم “الوايل ” شكره وتقديره لسمو أمير منطقة حائل، وسمو نائبه، على دعمهم واهتمامهم ومتابعتهم وحرصهم على نجاح مثل هذه المهرجانات بالمنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى