أخر الأخبار

*مركز حماية الأسرة وحماية الطفل بحائل يفعّل اليوم العالمي للطفل 2023م*

 

حائل – مشعل المري

تزامناً مع اليوم العالمي للطفل 2023م وحرصاً منه على تبصير الناس بكافة الخدمات المُقدّمة للطفل من أجل ضمان حقوقه وحمايته من الإيذاء في أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، فعّل مركز حماية الأُسرة وحماية الطفل بحائل عدداً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح بن محمد العيّاد وبمشاركة عددٍ من الجهات ذات العلاقة متمثلة في فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة وجمعية سفانة للخدمات الصحية وهيئة الهلال الأحمر السعودي .

وحرِص المركز في الفعالية المُقامة على نشر التوعية بين أفراد المجتمع حول مفهوم الإيذاء والآثار المترتبة عليه وتبصيرهم بما يُقدم المركز من خدماتٍ تتمثل في استقبال ومتابعة البلاغات وتقديم الاستشارات حول الحماية من الإيذاء والاستجابة السريعة لها ، والتنسيق الفوري مع الجهات ذات العلاقة ، وفي الوقت ذاته جاءت مشاركة فرع هيئة حقوق الإنسان لتجسيد التعاون المشترك مع مركز الحماية عبر التعريف بالحقوق الخاصة بالطفل وأهمية منحه تلك الحقوق وجهود الدولة في ذلك .

فيما جاءت مشاركة جمعية سفانة للخدمات الصحية كعادتها في عمل الفحوصات للأطفال وإعطاء المعلومات والإرشادات الصحية لهم ولأولياء أمورهم واستعرضت إنجازاتها وبرامجها التي تمت لصالح الأطفال خلال الفترة الماضية .

أما هيئة الهلال الأحمر فقد شاركت بتوضيح الطرق المُثلى للتعامل مع الحالات الطارئة وتعليم الأطفال التكنيكات الخاصة بتجاوز هذه المواقف وأولياء أمورهم كذلك .

كما وجد الأطفال مساحةً ترفيهيةً جاذبةً لهم تمثلت في الرسم الحر الذي ينمّي قدراتهم وغيرها من الأنشطة التي تضفي الكثير من المرح والسرور إليهم .

وأكّد “العيّاد” أثناء لقائه بمنسوبي المركز على أهمية بذل المزيد من الجهد في قادم الأيام للحفاظ على التميز الذي تحقق للمركز في المؤشرات الخاصة بمراكز الحماية على مستوى المملكة مشيداً بإخلاص الفريق وعمله الدؤوب من أجل تحقيق الأهداف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى