أخر الأخبار

الحقيبة المثالية لاطفالنا في مستشفى مدينة العيون

مع قرب العودة إلى مقاعد الدراسة و المدارس وانشغال اولياء الامور في التحضير لها والاستعداد المبكر واختيار مايناسب الطلاب والطالبات من جميع مستلزمات الدراسة ومنها الحقيبة المدرسية نفذ قسم التوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون بالأحساء صباح اليوم الاثنين 25/12/1440 برنامجه التوعوي الصحي عن الاختيار المناسب للحقيبة المدرسية وذلك بحضور مدير مستشفي مدينة العيون الاستاذ فهد بن وسمي الكليب .

وفي بداية الفعالية رحب الاخصائي ياسر السعيد بالجميع واهنئهم بعودة طلابنا الى مقاعد الدراسة وهم صحة وعافية واوضح مخاطر الاحمال الزائده على العمود الفقري لابنائنا الطلاب والطالبات والاثر السلبي في المستقبل من التشوه والانحناء الغير صحي بالإضافة إلى سوء التغذية التى تؤدي الى هشاشة العظام وغيرها من الامراض .
وفي نفس السياق اوضحت مسؤولة التوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون بالأحساء الاستاذة ذكريات العيثان كيفية الاختيار المناسب للحقيبة المدرسية وماهي المواصفات التى يجب توافرها بان يكون وزن الحقيبة اقل من ١٠ ٪؜ من وزن الطفل وان تحتوي على جيوب متعددة لتوزيع الوزن وان يكون هناك حزام للكتف مبطن حتى يسهل حملها على الكتفين وفي اثناء حمل الحقيبة يفضل ثني الركبتين وعدم الانحناء والبقاء على قامة مستقيمة اثناء حمل الحقيبة لحماية الظهر .
كمااوضحت ايضا الترتيب الصحيح للحقيبة المدرسية وتعليم الطلاب ذلك حيث يتم وضع الكتب المسحطة الثقيلة قريبة من الظهر والاقل ثقلا عند مقدمة الحقيبة والغير مسطحة بعيده عن الظهر اي بالجوانب . كما اوضحت بعض من التوجيهات والارشادات منها طريقة اختيار الصحيح من المطارات ( الزمزميه ) وعلب الوجبات المدرسية وادوات المدرسة وغيرها مما تشكل زيادة وزن اظافي على الحقيبة المدرسية.
وفي ختام البرنامج تقدم مدير مستشفي مدينة العيون الاستاذ فهد بن وسمي الكليب بشكر لقسم التوعية الصحية على هذا البرنامج التوعوي الصحي الذى يعني بسلامة ابنائنا الطلاب والطالبات وارشاد اولياء الامور في الاختيار المناسب للحقيبة المدرسية وملحقاتها لان ترك الامر للطالب سوف يشكل خطر على العمود الفقري له . داعيا الله لابنائنا الطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح في هذا العام الدراسي الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى