أخر الأخبار

الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم لتمكين المستفيدين وتوفير فرص العمل

 

فارس الدرباس – الدمام
وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بوحدة الاستثمار الاجتماعي، مذكرة تفاهم مع شركة إن إي إس جلوبال العربية المحدودة، حيث مثّل فرع الوزارة في التوقيع سعادة المدير العام أ. عبدالرحمن بن فهد المقبل، فيما مثّل الشركة مديرها العام أ. باهر حمدان.
وتأتي مذكرة التفاهم الموقعة في إطار حرص فرع الوزارة على تمكين وتأهيل الحالات التي ترعاها الوزارة، ودعمهم بالبرامج التأهيلية والتدريبية وتطوير قدراتهم في مجالات عدة، كما تهدف إلى فتح آفاقًا للتعاون البنّاء والعمل المشترك مع شركات القطاع الخاص لتوفير فرص العمل للمستفيدين ضمن برنامج “تضافر” لتوطين الوظائف، بما يضمن الارتقاء بجودة وكفاءة الكوادر الوطنية المؤهلة، وبما يحقق التنمية الشاملة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتفعيل برنامج التحول الوطني من الرعوية إلى التمكين.
وتهدف هذه المذكرة إلى مواصلة تفعيل دور الشركات المجتمعي في تشغيل الكوادر الوطنية إسهامًا منهم وتفعيلاً لدورهم الرائد في جوانب الاستثمار المجتمعي، في سبيل المساهمة في رفع نسبة التوطين لدى منشآت القطاع الخاص، ومعدلات تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة، وخفض نسب البطالة في المجتمع من خلال توفير فرص العمل وحث الشركات على تبني البرامج المتعلقة بتمكين أبناء وبنات الوطن، وتقليل كفاءة الإنفاق بالقطاع غير الربحي بسد الشواغر الوظيفية لديه من خلال برنامج “تضافر” لتوطين الوظائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى