أخر الأخبار

12 مستفيد من برامج الدعم النفسي لجمعية مكافحة السرطان الشهر الماضي

ندى البليهي

نفذت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ممثلة بإدارة البرامج والأنشطة خلال شهر أكتوبر من العام الحالي مجموعة من برامج الدعم النفسي، وذلك بهدف مساندة مرضى السرطان والوقوف معهم لتخطي هذه المرحلة العصبة.

وفي التفاصيل، بلغ إجمالي المستفيدين من جلسات الدعم النفسي (12) مستفيدا، تلقوا الدعم من خلال جلسات دعم فردية تعقد بين المريض والإخصائي، وجلسات دعم جماعية، بالإضافة إلى استفادت مريض من برنامج تحقيق أمنية.

كما قامت إدارة البرامج والأنشطة بتحقيق أمنية شاب يبلغ من العمر 16 عاماً، وبسبب إصابته بسرطان الغدد اللمفاوي وانخفاض مناعته انقطع عن الدراسة، وتكفلت الجمعية بشراء جهاز لوحي ليستكمل تعليمه وينعكس على صحته النفسية ويسهم في تقبله للعلاج ومواصلته دون انقطاع.

وتحرص الجمعية على تفعيل برامج الدعم النفسي لمرضى السرطان لدورها الواضح في تحسين جودة حياة المرضى، ويساعدهم في تقبل الإصابة والتغلب على التحديات العاطفية والنفسية المرتبطة بالمرض، مما يعزز الصحة العامة ويقوي الروح المعنوية.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مكنت أفراد المجتمع من المساهمة في تيسير رحلة علاج مرضى السرطان ومساندتهم من خلال متجرها الإلكتروني https://store.saudicancer.sa/

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat