أخر الأخبار

فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا يستضيف مسابقة صدى العُلا احتفاءً بالشعر العربي

رشاد اسكندراني

 

العُلا، المملكة العربية السعودية؛ 13 نوفمبر 2023 – استضاف فندق كلاود 7 ريزيدنسالعُلا مسابقة صدى العُلا الشعرية، والتي أقيم حفلها الختامي في 2 نوفمبر 2023. وتمتنظيم هذه المسابقة المميزة وسط المناظر الطبيعية الخلابة لمحافظة العُلا، وذلك احتفالاًبتسمية المملكة العربية السعودية عام 2023 ليكون عام الشعر العربي.

 

وتلتزم كيرتن للضيافة بتوفير تجارب فريدة ملهمة للسياح من خلال الارتقاء بتجاربهملتتيح لهم التعرف على أساليب جديدة للحياة والعمل واستكشاف العالم. وأطلقتالمجموعة الرائدة في مجال الضيافة العصرية في مايو 2023 مبادرة ذا كوليكتف فيالسعودية، والتي تجمع مشاريع المجموعة في المملكة باستثمار تراكمي يبلغ 1.5 مليارريال سعودي. كما تشمل محفظة المجموعة المتنامية في السعودية العديد من المشاريعالمبتكرة، مثل فندق دار طنطورة من ذا هاوس هوتيل؛ وذا هاوس ريزيدنس أوكساجونفيليج، وغيرها من خطط التوسع المستقبلية.

 

وشهدت المنافسة الفنية مشاركة 7 شعراء سعوديين ممن قدموا كامل أشعارهم التي تعكسمنظورهم الخاص حول هذا الفن التقليدي، كما سلطت الضوء على مجتمع العُلا الفنيوالتزام فندق كلاود 7 برعاية الفن بمختلف أشكاله. كما حضر الفعالية 50 شخصاً، منبينهم الفنانين والشعراء ووسائل الإعلام والمؤثرين وأعضاء الهيئة الملكية لمحافظة العُلا،والذين اجتمعوا للاحتفاء بهذا النمط الفريد من الفن العربي الذي يعتز به الكثيرون فيالمملكة العربية السعودية.

 

وتشكل هذه الخطوة الفعالية إضافة فريدة لإعلان السعودية عام 2023 عاماً الشعرالعربي، وهي مبادرة وطنية تهدف للاحتفاء بالشعر العربي وترسيخ مكانته وإثراءالإبداع الشعري، ما يؤكد على أهمية هذا الفن في منطقة الشرق الأوسط.

 

واحتفت الفعالية بالمشاركين السبعة الفائزين من خلال تكريمهم في حفل توزيع الجوائز،وذلك في إشارة إلى دورهم جهودهم ومساهماتهم في عالم الشعر العربي. وتلقى الحضورهدايا مخصصة تتضمن قطعاً فنية مصنوعة يدوياً تتميز بألوانها النابضة بالحياةوالمستوحاة من مناظر العُلا الطبيعية الخلابة، ما يعكس دور الترابط المجتمعي وضرورةإثراء الثقافة والتراث المحلي. كما قدمت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا هدايا قيّمة تمثلتبأجهزة آيفون، ما أضفى لمسات معاصرة على المسابقة وتجارب المشاركين فيها.

 

وتمثل مسابقة صدى العُلا دليلاً واضحاً على التزام فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا بالحفاظعلى تراث العُلا الثقافي وإثراء الشعر العربي من خلال توفير منصة للتعبير الإبداعي. كما عززت مشاعر الانتماء للمجتمع ورسخت مكانة الشعر العربي في المنطقة.

 

ويواصل فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا جهوده الرامية إلى رعاية فن الشعر العربيالتقليدي والاحتفاء به لضمان ازدهاره وإيصاله للأجيال القادمة، وذلك بما يتماشى معإعلان عام 2023 ليكون عام الشعر العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى