الرياضة

محمد صلاح يتألق ويقود ليفربول للفوز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي بثلاثية نظيفة

أنهى النجم المصري محمد صلاح صيامه التهديفي، الذي استمر في مباريات فريقه ليفربول الثلاث الأخيرة بمختلف المسابقات، وأحرز ثنائية قاد بها الريدز للفوز 3-صفر على ضيفه برينتفورد، الأحد، في الجولة الـ12 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت الأحد عن فوز أستون فيلا على ضيفه فولهام 3-1، وويستهام يونايتد على ضيفه نوتينغهام فورست 3-2، فيما تعادل برايتون مع ضيفه شيفيلد يونايتد 1-1.
وارتفع رصيد ليفربول إلى 27 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثاني، محققا فوزه الثامن في البطولة هذا الموسم مقابل 3 تعادلات وخسارة وحيدة.
في المقابل، توقف رصيد برينتفورد، الذي تعرقلت صحوته في البطولة، التي شهدت فوزه في لقاءاته الثلاثة الأخيرة، عند 16 نقطة في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، علما بأن هذه هي الخسارة الرابعة التي يتلقاها الفريق في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 تعادلات و4 هزائم.
وافتتح صلاح -المنتشي بفوزه مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر أكتوبر الماضي- التسجيل لليفربول في الدقيقة 39، قبل أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 62.
وارتفع رصيد صلاح إلى 12 هدفا في 17 مباراة لعبها مع الفريق بجميع البطولات حتى الآن، وانفرد بالمركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 10 أهداف، بفارق هدف وحيد خلف النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي (المتصدر).
وعزز البرتغالي ديوغو جوتا تقدم ليفربول، عقب تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 74.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى