أخر الأخبار

أكثر من 580 متبرع بحملة قطرة نجاة بالحليلة

اختتمت السبت حملة التبرع بالدم الخامسة عشر بجمعية الحليلة الخيرية بالأحساء تحت شعار (قطرة نجاة ) ،والتي أقيمت بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية ممثلة في بنوك ومختبرات الدم بمستشفى الملك فهد بالأحساء .

الحملة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام بداية في الفترة من الخميس حتى السبت الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري ، حيث بلغ عدد المتبرعين بالدم خلال الحملة (586 ) متبرعا بالدم.

وإلى جانب حملة التبرع بالدم تواجدت بعض الأركان الصحية التثقيفية كالكشف على الأسنان ، وفحص السكر والسمنه ، وأخذ القياسات الحيوية والتطعيمات ضد الانفلونزا الموسمية .

ومن جهته أوضح مدير الجمعية الدكتور عبدالقادر البلادي أن جمعية الحليلة الخيرية التزمت بإقامة واحتضان حملة التبرع بالدم إيمانا منها بأهمية توفير احتياج محافظة الأحساء من أكياس الدم ،لكون المحافظة مستوطنة لأمراض وراثية تتطلب نقل دم بشكل دائم وطارئ مثل تكسر الدم المنجلي والثلاسيميا ، إلى جانب العمليات الجراحية والحوادث التي تتطلب توفير أكياس الدم وخصوصا الفصائل النادرة .
ومنذ أكثر من خمسة عشر عاما وجمعية الحليلة مازالت تتصدر حملات التبرع بالدم حتى وصلت في إحدى حملاتها إلى (600 ) متبرعا ، عازمين الجد لكسر هذه الأرقام في الحملات القادمة مستمدين العون والسداد من الله من أجل الاستمرار في هذه الحملات خدمة للمواطنين من مرضى ومحتاجين .

والجدير بالذكر فإن الحملة والتي انطلقت الخميس الماضي دشنها رجل الأعمال باسم الغدير والذي أشاد بالجهود التنظيمية الكبيرة ، والاستقبال الحافل للمتبرعين ، مقدما شكره الجزيل لأعضاء الجمعية على جهودهم ولمديرية الشؤون الصحية على دعمهم وتعاونهم ،وللرعاة على بذلهم ، كما خص بالشكر المتبرعين بدمائهم الذين هم أساس نجاح هذه الحملة . كما طالب بحملات تثقيفية لبيان الفوائد المترتبة على التبرع بالدم ، ناهيك عن الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى