الرياضة

غداً تختتم منافسات بطولة “سوبر جلوب 2023” الخليج يواجه أهلي مصر … ونهائي ألماني بين ماغديبورغ

فارس الدرباس – الدمام

تختتم مساء غدٍ الأحد 12 نوفمبر 2023م، منافسات بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023” الـ(16)، التي تستضيفها المملكة للمرة الرابعة على التوالي على صالة وزارة الرياضة بالدمام، خلال الفترة من 07 إلى 12 نوفمبر الجاري، بمشاركة 12 ناديًا، بإقامة المباراة النهائية، ومباريات تحديد المراكز.

وحقق فريق الخليج “المستضيف” إنتصاره الثاني في البطولة على منافسه فريق النجمة البحريني (27-24) في لقاء تحديد المراكز من الـ 5-8، ليتأهل لمواجهة فريق الأهلي المصري الذي تغلب على فريق الكويت الكويتي (35-25) للمنافسة على المركز الخامس في اللقاء الذي سيقام عند الساعة الــ3:15 عصراً.

وشهد الدور نصف النهائي تأهل ناديا فوكس برلين وماغديبورغ الألمانيين الى المباراة النهائية للمنافسة على كأس البطولة بعد فوز الأول على برشلونة الأسباني بنتيجة (35-34) بعد وصولها الى الأشواط الاضافية، فيما تجاوز الثاني منافسه كيلسي البولندي بنتيجة (28-24).

وفي لقاءات تحديد المراكز من الـ 9-12 تمكن ممثل المملكة الأخر فريق النور من تحقيق أول فوز له في البطولة على فريق فرناندو الأرجنتيني (31-29)، فيما تغلب فريق كال هيت الأمريكي على منافسه كوينزلاند الأسترالي (27-22).

وستنطلق المباراة النهائية عند الساعة الـ8:15 مساءً بين “حامل اللقب” فريق ماغديبورغ ومنافسه الألماني الأخر فوكس برلين، فيما يلتقي قبلها فريقا برشلونة الأسباني وكيلسي البولندي للمنافسة على المركز الثالث في اللقاء الذي سيقام عند الساعة 5:30 مساءً.

وضمن مباريات تحديد المركزين التاسع والعاشر يلتقي فريق النور أمام كال هيت عند الساعة الـ11:15 ظهراً، فيما يواجه كوينزلاند فريق سان فرناندو عند الساعة الـ9:15 صباحاً، لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر، وفي لقاء تحديد المركزين السابع والثامن يلتقي فريقا الكويت الكويتي والنجمة البحريني عند الساعة 1:15 ظهراً.

انطلاق المؤتمرات الصحفية

شهد الدور نصف النهائي من البطولة انطلاق المؤتمرات الصحفية للفرق الأربعة المتأهله، والتي تقام داخل المركز الإعلامي للبطولة، وستتواصل المؤتمرات حتى المباراة النهائية، وشارك في المؤتمرات عدد كبير من اعلاميي دول الفرق المشاركة في البطولة.

وأبدى مدرب فوكس برلين يارون سيويرت بعد اللقاء الأول سعادته بالفوز والتأهل بقوله “لعبنا أمام فريق عظيم ولاعبين كبار مثل برشلونة، وكنا في قمة مستوانا في الشوط الثاني، وأنا ممتن كثيراً لحارس المرمى الذي تصدى لرمية 7 أمتار في نهاية اللقاء”.

فيما اعتبر مدرب برشلونة خوان كارلوس أورتيغا “أن المباراة حسمت على جزئيات بسيطة، وأن فريقه افتقد للاستمرارية في الهجوم وخاصة في الشوط الثاني، مهنئاً منافسه فوكس برلين على الفوز والتأهل”.

وفي اللقاء الثاني أبدى مدرب ماغديبورغ الألماني بينيت ويجيرت سعادته بالفوز على كيلسي والتأهل للنهائي، وقال “هذا انجاز رائع وغير معتاد أن تصل للنهائي للمرة الثالثة على التوالي، خاصة أن المباراة كانت صعبة ولكن عقلية اللاعبين والحارس البديل الذي تصدى لعدد كبير ساهم في تحقيق الفوز”.

فيما هنّأ مدرب كيلسي البولندي تالانت دوجشيباييف منافسه ماغديبورغ، وقال: “قاتلنا لمدة 60 دقيقة وكانت المباراة تنافسية ولكن أخطائنا كلفتنا الخسارة، وأنا بدوري أود أن أشكر فريقي لروحهم العالية”، مشيراً الى أنهم سيقدمون كل ما لديهم للفوز على برشلونة وتحقيق الميدالية البرونزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى