كتاب الرأي

مقال للكاتب والخبير الاقتصادي أحمد بن عبد الرحمن الجبير بعنوان ((الدكتور منصور المنصور شاعر الوطن))


—————————————
الدكتور منصور بن عبدالله المنصور العريني السبيعي أحد المبدعين، والمتميزين في مجتمعنا السعودي ويتميز بأدبه، وشعره البليغ، وأدائه الفعال الذي ينفرد فيه، ويتفوق به على الاخرين، وهدفه الرئيس مساندة شباب، وشابات الوطن، ودعم جهودهم، وتقدمهم في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله-.
والدكتور منصور المنصور من بلدة العطار بسدير، وانتقل الى بلدة رغبه بالمحمل، وثم العاصمة الرياض، وتخرج من معهد العاصمة النموذجي بالرياض، والتحق بجامعه الملك فيصل بالدمام، وتخرج من كلية الطب، وواصل دراسة الماجستير، والدكتوراه بالقاهرة، واكمل بحوثه في المملكة المتحددة البريطانية، وحاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة مؤته بالأردن.
وحاصل على درجة البكالوريوس في الشريعة عن طريق التعليم عن بعد، ويعمل في وزارة البيئة والمياه والزراعة على المرتبة العاشرة، ومرشح للمرتبة الحادي عشر، وهو حافظ لكتاب الله، وتتلمذ على يد سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- وفقيه فالسنة، واَم المسلمين بجامع لندن الإسلامي اثناء دراسته في المملكة المتحددة البريطانية، ويتمنى كل خير للإسلام، وجميع المسلمين.
كما يشتهر الدكتور منصور المنصور بولائه لدينه، ومليكة، وسمو ولي عهده -حفظهما الله-، ووطنه السعودية، ويتميز بالشجاعة، والفروسية والكرم، وعمل الخير، وسماحة النفس، وتعد مسيرة الشاعر المميز علامة بارزة، ومهمة في تاريخ المملكة الأدبي، والتي شكلتها مجموعة من إنجازاته الطموحة في الثقافة، والأدب والشعر، حيث نجح في تحقيقها خلال الاعوام الماضية بفكره الإنساني والثقافي.
والدكتور منصور بن عبدالله المنصور العريني السبيعي شاعر سعودي معروف صادق الحس، والنبل ودقيقٌ، وواضحٌ وصريح، وله تجربة عظيمة ممتدة عبر السنوات الماضية كشاعر متميز، حيث صدر له الكثير من الدواوين، كما شدا بقصائده العديد من اهل الشيلات، وتلقى خطابات شكر عديدة من الأمراء والمسؤولين، والكثير من المواطنين.
فهو رمزا، ورائدا للابتكار في الشعر البليغ، وتولى العديد من المهام الصحية في وزارة البيئة، والزراعية والمياه، والشاعر الرصين الدكتور منصور المنصور أديبًا في شعره، وله الكثير من البحوث في الشعر والادب، والقطاع الصحي بثقافة عالية، ولغة جميلة، وهو يعشق الشِّعر، ويعجبك في شعره البساطة والقصائد الغنائية الجميلة، والمعاني البليغة، والحنين والشوق للوطن.
وما زال يعطي بحب وسخاء، بعيد كل البعد عن الحقد والكراهية، ولديه الخبرة العميقة، والمعرفة الدقيقة بالتاريخ، والموروث الشعبي للعائلات والقبائل، والأماكن في جميع انحاء المملكة، وله منزلة كبيرة بين محبيه، وأما الجانب الإنساني فشاعرنا الفذ، والراقي شخصية تتسم بالصدق والوفاء، والتسامح وحب التعاون على الخير مع الغير، وتقديم العون للجميع.
وهنا أختم بتحية حب، ووفاء للشاعر المبدع الرصين الدكتور منصور بن عبدالله المنصور العريني السبيعي الذي بذل وأعطى، ولا يزال يقدم بجهوده العظيمة، ووقته الثمين الاهتمام بشؤون المجتمع السعودي، ودعم شباب، وشابات الوطن، وتحقيق آمالهم، وطموحاتهم لمواكبة كل جديد يدفعهم نحو التميز، والابداع في الصحة، والثقافة والادب والشعر.
فكل الشكر للرمز الشاعر المميز والمبدع، والإنسان المثالي الدكتور منصور بن عبدالله المنصور العريني السبيعي على جهوده العظيمة، واهتمامه بالشعر والأدب، والقطاع الصحي، ونحمد الله أن في بلادنا قامات مبدعة، ومميزة تشعرك بالفخر والاحترام، والمستقبل المشرق للثقافة، والادب والصحة في المملكة كالدكتور منصور بن عبدالله المنصور العريني السبيعي شاعر الوطن.
—————————————
أحمد بن عبد الرحمن الجبير
مستشار مالي
وعضو جمعيه الاقتصاد والصحافة وكتاب الرأي السعودية
ahmed9674@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى