أخر الأخبار

محافظ القطيف يرأس اجتماع اللجنة الفرعية للسلامة المرورية

 

فارس الدرباس  – القطيف

رأس محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، اليوم، اجتماع اللجنة الفرعية للسلامة المرورية بالمحافظة، بحضور أعضاء اللجنة من الأجهزة الأمنية والخدمية.

وبدأ الاجتماع بكلمة رحّب فيها المحافظ بالحضور، ثم استعرض أمين اللجنة مدير مرور المحافظة العقيد عبدالله بن مطر المطيري، محاور الاجتماع الواردة في جدول الأعمال، وبينها ما تم إنجازه من توصيات ومقترحات سابقة.

وناقشت اللجنة دراسة المستجدات في مسببات الحوادث ووضع الحلول لها، ودراسة جدوى بعض الإشارات الضوئية وإلغاء بعضها لتسهيل الحركة المرورية، ووضع الحلول الهندسية لبعض التقاطعات والدوارات لضمان انسيابية المرور في الطرق.

وتطرق الاجتماع لما تم إنجازه من معالجة للنقاط السوداء التي تشهد تكرارًا في حوادث المرور من وضع أجهزة رصد آلي للسرعة والمخالفات ولوحات إرشادية وإنشاء أماكن مخصصة لعبور المشاة في الطرق التي قد تكون عرضة لوقوع حوادث دهس.

وشدد الخريف خلال الاجتماع على ضرورة استمرار المبادرات التي تهدف لرفع مستوى الوعي والثقافة المرورية، والحلول السريعة لمعالجة أي ملاحظات إن وجدت مع الجهات المعنية، ووضع التوصيات اللازمة لذلك.

وأكد في ختام اللقاء على حرص واهتمام ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وسمو نائبه -حفظهما الله- وتأكيدهما على رفع وتطوير مستوى التنسيق بين كافة القطاعات والجهات المعنية، والعمل على تحقيق السلامة المرورية بالمستوى المطلوب ومضاعفة الجهود لنشر الوعي المروري حفاظًا على سلامة وصحة جميع المواطنين والمقيمين على تراب الوطن الغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى