أخر الأخبار

لينوفو تتعاون مع أبرز مصممي الأزياء لتنشئ النموذج الأولي القابل للارتداء من مجموعة Lenovo Tab Wear

الرياض – زبيده حمادنه

كشفت لينوفو عن تعاونها الفريد مع دور الأزياء RANRA وKit Wan Studios وMaium بهدف إنشاء مجموعة Lenovo Tab Wear ذات المفهوم الحديث. وتتضمن المجموعة المبتكرة والعملية المواكبة للموضة جهاز لينوفو اللوحي كجزء من الملابس التي صممت خصيصاً للاستمتاع بفترات الراحة الخاصة.

أشارت نتائج أبحاث مركز بيو1 أنّ معظم الناس يتوقون إلى “وقت الاستراحة الخاص بهم” لكنهم يجدون صعوبة في جعله أولوية. وتعتبر هذه الفترة وقت شخصي مخصص للفرد يسمح له بمنح الأولوية لرفاهيته والقيام بما يريد في أي وقت ومكان يختاره.

تتمثل رؤية لينوفو المستقبلية بأن الملابس التي تشملها هذه المجموعة المفاهيمية ستُمكّن المستخدمين من قضاء الوقت الخاص بهم والاستمتاع بفترة راحة بعيدة عن الضغوطات اليومية. ومن خلال دمج جهاز لينوفو اللوحي في الملابس، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بأنشطتهم الترفيهية المفضلة سواء في الداخل أو الخارج ومشاهدة مسلسلاتهم المفضلة أو تصفح منصات التواصل الاجتماعي أو حتى العمل على مشاريعهم الإبداعية. وبما أن الصحة والرعاية الذاتية تحافظ على مركزها كأولوية بالنسبة للكثيرين اليوم، ستتمكن مجموعة Lenovo Tab Wear من توسيع نطاق “وقت الراحة الخاص” إلى خارج المنزل.

قالت إميلي كيتشن، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون تسويق الأجهزة الذكية والأسواق الدولية لدى لينوفو: “تستمر التكنولوجيا والأزياء بالتطور دون توقف وتواصلان الابتكار والتكيّف مع متطلبات مجتمعنا المتغيّرة. ويتعيّن علينا مع تزايد تداخل التكنولوجيا في نسيج حياتنا اليومية أن نرحب بفوائدها التي تلبي احتياجات الناس المتطورة. وتعد مجموعة Lenovo Tab Wear مثالاً مبتكراً على دمج التكنولوجيا بسلاسة في الملابس الخارجية متعددة الأغراض من أجل الاستمتاع “بوقت الراحة الخاص” بسهولة”.

جَلَبَ كل مصمم لمجموعة Lenovo Tab Wear إبداعه وأسلوبه الفردي مما أدى إلى ابتكار ملابس فريدة تتميز بتصاميم مستوحاة من خلفياتهم ورؤاهم الفريدة التي تقارب بين الأسلوب الخاص والتقنيات المتطورة.

•           قام فريق تصميم الملابس الخارجية لدى RANRA في لندن وريكيافيك بتصميم معطف مطري عازل للضوضاء والضوء يأتي مزوداً بقبعة عازلة وحزام يمكن وضع الجهاز اللوحي فيه لتعزيز التركيز الشامل خلال السفر في رحلات الطيران أو استقلال الحافلة أو القطار.

•           ابتكرت شركة Kit Wan Studios المختصة بتصميم الملابس الرجالية المستقلة ومقرها هونغ كونغ، هيكلاً خارجياً معيارياً للدروع التقنية ودمجت معه التقنيات المتطورة ضمن ملابس الشارع.

•           تركز دار أزياء Maium ومقرها أمستردام على تصميم القطع العصرية والعملية المناسبة لمختلف حالات للطقس، وشاركت في المجموعة عبر تصميم سترة تتحول إلى أرجوحة شبكية قابلة للنفخ والاستخدام للاسترخاء في الأماكن الخارجية.

وأضافت كيتشن: “تثبت مجموعة Lenovo Tab Wear أن الموضة والتكنولوجيا يمكن أن يكمل كل منهما الآخر لتوفير تجارب يومية أفضل. وتُظهر التصاميم المبتكرة أن “وقت الراحة الخاص” يمكن الاستمتاع به خلال التنقل عبر حل محمول وشخصيّ. ويتجاوز مفهوم هذه التصاميم أن تكون مجرد ملابس عصرية مخصصة ومزودة بجهاز لوحي من لينوفو، ليجعلها ذات إمكانات محدّثة لتلبي متطلبات عالمنا المتطور اليوم”.

قام كل مصمم بدمج وجهة نظره الخاصة لمفهوم “وقت الراحة الخاص” في تصاميم وإطلالات مبتكرة وعملوا على ضمان أن تكون التصميمات مدروسة وتتسم بالعملية. وأخذ تصميم RANRA المقاوم للماء في الاعتبار المواد المنتهية الصلاحية من خلال اختيار المنسوجات والزخارف المعاد تدويرها2. بينما أكدت دار أزياء Kit Wan Studios على أهمية التعاون مع التجار المحليين، فقامت بجلب المواد المستخدمة بتصميم الملابس من مجموعة صغيرة من التجار في هونغ كونغ. وجاء تصميم Maium مصنوع من البوليستر المعاد تدويره مع طبقة صديقة للبيئة وذات لمسة نهائية إلكترونية مصنوعة يدوياً في غرف العينات الخاصة بالشركات المصنعة المعتمدة GRS3 وOeko Tex-1004، وكانت النتيجة مجموعة مفاهيمية تجريبية تعمل على تعزيز الترفيه وتسهيل قابلية التنقل بأسلوب جميل ووعي بالبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat