الرياضة

شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 تصل إلى نيوم

ياسر السنيد

وصلت مسيرة شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 إلى منطقة نيوم، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، والمقرر أن تستضيف مدينة الرياض منافساته خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل.
ووسط حفاوة كبيرة وأجواء احتفالية في بطولة نيوم الشاطئية، تسلّمت جان بيترسون، رئيسة القطاع الرياضي في نيوم شعلة الدورة، وتناوب على حمل الشعلة خلال مسيرتها، لاعب كرة القدم السابق سعود الخيبري، والذي شارك مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب في الكويت عام 2002 وكأس الخليج في الكويت عام 2003، وبطولة كأس أسيا في الصين عام 2004، كما أحرز كأس ولي العهد السعودي وكأس الأمير فيصل بن فهد، مع النادي الأهلي.
كما حملت الشعلة لاعبة الدراجات الهوائية مشاعل الحازمي، والحاصلة على فضية دورة الألعاب الخليجية عام 2022، و3 ميداليات برونزية في البطولة العربية للمضمار في أكتوبر 2022، وبطلة المملكة لسباق الطريق في عام 2023، وحاملة ذهبية دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى.
وكانت شعلة الألعاب السعودية قد بدأت جولتها من منطقة الرياض في رحلة عبر مناطق ومحافظات المملكة لتُعبر عن روح الألعاب السعودية المعتمدة على قيم الصداقة والسلام كما تحمل أهمية إنسانية عميقة تنشر رسائل السلام والمحبة والتفائل لتشجيع المواطنين والمقيمين في المملكة على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.
الجدير بالذكر أن منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 ستقام بمشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، يتنافسون في 53 لعبة رياضية منها 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، مع استحداث فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة

V4 – NO LOGO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat