أخر الأخبار

منشآت تجمع الرياض الصحي الأول تتميز في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات IHF

الرياض – أمل البشير

حصلت منشآت ⁧‫تجمع الرياض الصحي الأول ممثلة في مدينة الملك سعود الطبية، ومستشفى الملك خالد بالخرج، ومستشفى الولادة والأطفال بالخرج على شهادات الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF للتميز في عدة مسارات، وذلك خلال المؤتمر العالمي المُقام في دولة البرتغال، بدورته الـ 46 للعام 2023.

حيث حصد مستشفى الملك خالد بالخرج شهادة التميز في مسار الجائزة الكبرى؛ وهي جائزة مستشفى الدكتور كوانغ تاي كيم؛ والتي تُعنى بتقييم خمسة أبعاد أساسية متكاملة تشمل الصحة، وتقديم الخدمة، والجودة، وتجربة المريض، ورفاه القوى العاملة.

كما حصل مشروع “تقليل مدة الإقامة في وحدة العناية المركزة” الذي قدمته مدينة الملك سعود الطبية على شهادة التميز في مسار جائزة ماستركارد للتميز في الجودة وسلامة المرضى.

فيما حصل مستشفى الولادة والأطفال بالخرج على شهادة التميز في مسار جائزة التميز التنفيذي من الكلية الأمريكية للرعاية الصحية للقيادة والإدارة؛ بمشروع “تعزيز إمكانية الوصول إلى رعاية الطوارئ ورفع كفاءتها من خلال إنشاء عيادة الرعاية العاجلة؛ وذلك ضمن نهج تعاوني مع قطاع الرعاية الصحية الأولية”.

وحصل نطاق الخرج على جائزة التميز الثالثة من جوائز الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF؛ في مسار القيادة نحو المستقبل، عن مشروع “تحسين مسار الرعاية الحرجة”.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر العالمي؛ حصل المدير التنفيذي لنطاق الخرج أ. فهد الممخور على شهادة إنجاز برنامج “القيادات التنفيذية الشابة 2023″؛ المُقام من الإتحاد الدولي.

وجاء هذا التميز العالمي بعد منافسة مع أكثر من 500 مشروع من 46 دولة مختلفة، وبلجان تحكيم دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى