الرياضة

الهلال يسقط الأهلي في الكلاسيكو بثلاثية لهدف في دوري روشن

حقق نادي الهلال، فوزًا غاليًا على نادي الأهلي (3-1)، ضمن منافسات الجولة 11 من مسابقة دوري روشن ، للموسم الرياضي الحالي 2023-2024.

فقد غرد الهلال منفردًا في صدارة دوري روشن ، برصيد 29 نقطة، بينما تجمد الأهلي عند النقطة 22، في المركز الخامس بجدول الترتيب.
الهلال دخل المباراة بقوة كبيرة جداً ؛ حيث سجل نجمه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، هدفاً بعد مرور 45 ثانية فقط؛ وهو الأسرع في تاريخ الكلاسيكو، في مسابقة الدوري، منذ تطبيق نظام الاحتراف.
وسيطر الزعيم الهلالي، على أجواء الشوط الأول بالكامل؛ وسط غياب كامل من الأهلي، الذي لم يشكل أي خطورة، سوى في تسديدة من الجزائري الدولي رياض محرز، في الدقيقة 18.
وأهدر المهاجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، ركلة جزاء لنادي الهلال، في الدقيقة 26، قبل أن يعود ويعوض فريقه بـ”هدف ثاني”، في الدقيقة 37.
ومع مطلع الشوط الثاني.. طالب علي مجرشي، ظهير أيمن النادي الأهلي، بالحصول على ركلة جزاء؛ إلا أن الحكم أكد على أن تدخل المدافع الدولي الهلالي علي البليهي، كان سليمًا على الكرة.
وواصل الأهلي، ضغطه بعد هذه اللقطة، حتى نجح النجم الفرنسي آلان سانت ماكسيمين، في تسجيل هدف تقليل الفارق للأهلي، في الدقيقة 59؛ بعد تمريرة مميزة من محرز.
وعاد الإبداع لرياض محرز، في الدقيقة 65؛ عندما سدد كرة أكثر من رائعة، مرت بجوار القائم الهلالي الأيمن؛
وتألق الحارس السنغالي إدوارد ميندي، وينقذ الأهلي من انفراد صريح من ميتروفيتش.
وعندما كان الأهلي قريبًا من التعادل، ارتكب المدافع البرازيلي روجر إيبانيز، خطأ كارثيًا، بتسجيله هدفًا في مرمى الراقي، في الدقيقة 84؛ ليقضي على أحلام فريقه نهائيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى