أخر الأخبار

بصمات سعودية في آرم أرت جاليري

الرياض- عزة الشهري

افتتح المعرض الفني التشكيلي (بصمات سعودية) في معرض آرم أرت جاليري بمنطقة الرياض الأثنين الموافق ٢٣أكتوبر 2023 في مجمع الموسى التجاري.
أحتوى المعرض على عدد كبير من الأعمال الفنية لعدد من الفنانين. تنوعت الأعمال الفنية بين لوحات فنية ذات أساليب مختلفة تميز كل فنان وبين منحوتات حجرية. شكلت تمازجا جميلا وصورا فنية باهرة تأخذ المشاهد إلى عالم من الأبداع، صنع ببصمات سعودية.
حضر الأفتتاح عدد كبير ولافت من المهتمين في مجال الفنون وعدد من الأعلاميين. وعلى هامش المعرض قامت الساحات العربية ب أخذ الانطباعات من بعض الحضور والتي أتفقت جميعها على أن المعرض يحوي أعمالا فنية مميزة ووجهة رائعة للزوار المهتمين بالفن التشكيلي للتعرف على أعمال فنية في منتهى الروعة ولقاء الفنانين الذين لا يقدمون أعمالهم فقط التي تحكي إبداعهم ولكن يضيفون للمتلقي خبراتهم ونصائحهم لكل من يوجه استفسار في هذا المجال، والذي يعتبر حافزا لكل من ينتمي لمجال الفنون من هواة ليصلوا للاحتراف بفضل الله ثم رؤية هذه المعارض الذي تعتبر نتاج كل فنان يحمل همة ورؤية وفكرة مما يساهم في رفع مستوى الثقافة الفنية في مملكتنا الغالية
تحدثت الساحات مع النحات علي الطخيس والذي يعتبر من أهم الرواد في مجال النحت بالمملكة العربية السعودية، والذي مثل السعودية في العديد من المحافل الدولية قائلا: شاركت بالعمل بثلاث منحوتات من الرخام السعودي من منطقة الدوادمي وماحولها، القطع عبارة عن تكوينات نحتية لها مفاهيم معينة وتحويلها من قطعة هامشية مهملة إلى قطعة نحتية محتفية.
وتحت عنوان (دهاليز) قدمت الفنانة المبدعة نجلاء السليم لوحاتها في المعرض متحدثة عنها عنها بأنها عبارة عن دهاليز وهي الممرات الضيقة بالقرية والتي تم عملها ب اسلوبها الخاص، أبدت الفنانة سعادتها بالمشاركة بالمعرض والذي يضم كوكبة من الأسماء اللامعة في عالم الفن أمثال الفنان عبدالله حماس والفنان خالد العويس والفنان فهد النعيمة وغيرهم من الفنانين ببصمات مختلفة تحكي إبداعهم، وأثنت الفنانة على آرم جاليري الذي يهتم بالفن والفنانين وإقامة المعارض الفنية القيمة التي تضم أعمال الفنانين المميزين.
وفي حديث شائق مع الأستاذ: محمد السعوي صاحب جاليري آرم أرت تحدث فيه عن معرض (بصمات سعودية) قائلا: المعرض يضم عددا من الفنانين المميزين والذي يهدف إلى أظهار قوة الفن السعودي وقوة طرح الفنانين من خلال عرض أعمالهم المميزة وأشاد بالفنانين المشاركين في المعرض داعيا المهتمون لحضور المعرض حيث سيستمر المعرض ثلاثة أسابيع، وبنهاية حديث شكر الساحات على حضور المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى