أخر الأخبار

الخريف يفتتح النسخة الثالثة لـ«مهرجان روبيان الشرقية 2023».. على الواجهة البحرية بالقطيف

فارس الدرباس – القطيف

افتتح محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وبحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، اليوم، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان روبيان الشرقية 2023، على الواجهة البحرية بمحافظة القطيف، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم، وأوبريت تفاعلي من التراث المحلي، وتخلله كلمة لمدير عام الثروة السمكية بالمنطقة وليد بن خالد الشويرد، وتكريم الجهات الراعية والمشاركة في المهرجان.

وتجول الخريف، في أركان المهرجان، التي يشارك فيها عشرات الجهات الحكومية، والأهلية، والحرفية، المرتبطة بالخدمات المقدمة في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب الحرف التي تحاكي موروث وتاريخ المحافظة.

ووجه الخريف كلمة شكر وتقدير للقائمين على مهرجان روبيان الشرقية 2023، وكافة الجهات الحكومية والخدمية والأهلية المشاركة في المهرجان.

وأكد “الخريف” أن هذا المهرجان يعد فرصة لدعم هذا القطاع بطريقة مغايرة وبطابع سياحي، ويسلّط الضوء على هذه المهنة المتجذرة في المنطقة، من خلال فعاليات وأنشطة مصاحبة، وبدعم ومساندة ومشاركة من عدة جهات حكومية، كما أنه يعد فرصة للأهالي وزوار المنطقة والمقيمين لمشاهدة الفعاليات التي تستمر لعدة أيام، والتعرف عن قرب على هذا الموروث البحري للمنطقة، والذي يتجدد موسمه كل عام.

واختتم “الخريف” كلمته بشكر القيادة الرشيدة -أيدها الله- وشكر سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه -حفظهما الله- لدعمهم كافة البرامج التي تسهم في رفع جودة الحياة على مستوى الفرد والمجتمع والوطن، متمنيًا لجميع المشاركين التوفيق والسداد.

الجدير بالذكر أن المهرجان يقام من الخميس 4 ربيع الآخر 1445هـ، الموافق 19 أكتوبر 2023 ويستمر لمدة 5 أيام، من الساعة 4 عصرًا إلى 10 مساء في الواجهة البحرية بمنطقة المجيدية في القطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى