أخر الأخبار

مركز عبد اللطيف للكشف المبكر يسهم في توعية أكثر من 5 آلاف سيدة عن سرطان الثدي .. خلال أسبوع

ندى البليهي

يواصل مركز عبد اللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان حملته التوعوية (واجهي خوفك)، لتوعية سيدات المجتمع حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

حيث استفاد من خدمات المركز خلال الأسبوع الأول من الحملة أكثر من 5 آلاف سيدة، تضمنت إقامة أركان ومحاضرات توعوية وتثقيفية استفاد منها أكثر من 4460 سيدة من منسوبات 16 جهة حكومية وخاصة.

كما استقبل المركز من خلال عيادة الفحص السريري 220 سيدة، وعيادة فحص الماموغرام 160 سيدة، وعيادة الأشعة الصوتية 23 سيدة، فيما بلغت الحالات المحالة للمستشفيات المتخصصة 12 حالة، فيما استقبل المركز 390 اتصالا واستفسارا.

وقد فعل المركز خلال الحملة العيادة المتنقلة المزودة بأحدث أجهزة الكشف عن سرطان الثدي، والتي تهدف للوصول لكافة السيدات بمختلف مناطقهم لحثهم على الفحص ونشر التوعية الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن المركز يحتوي على العديد من الأجهزة الحديثة التي تساهم في الكشف عن سرطان الثدي، حيث إن أحدثها جهاز الماموغرام المتطور الذي يمتاز بتقنية جديدة في التصوير الطبقي لخلايا الثدي يعرف بصور الثدي الشعاعية ثلاثية الأبعاد (تصوير الثدي بالدمج المقطعي)، وهو ينتج صورا ثلاثية الأبعاد للثدي، بالإضافة إلى صورة الثدي الشعاعية العادية ثنائية الأبعاد، للكشف عن أصغر حجم لسرطان الثدي.

كما يمتاز جهاز الماموغرام لدى المركز بقدرته على قياس نسبة كثافة أنسجة الثدي، كما أنه مجهز بتوابع تشخيصية تمكن من تكملة كآفة الفحوصات على الوجه المطلوب والذي يمكن من دقة التشخيص الطبي، القدرة التشخيصية والإيضاحية الكاملة لفحص الماموغرام والمعايرة المستمرة للأجهزة والتي تضمن الحصول على جودة عالية للفحص بأقل كمية أشعة مستخدمة.

يذكر أن مركز عبد اللطيف يقدم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجانا لجميع السيدات، إضافة لخدمات التثقيف الصحي وعيادة الأشعة الصوتية، ولحجز المواعيد نأمل زيارة الرابط التالي: https://scs.imamu.edu.sa/public/AppointmentRequest.aspx

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat