أخر الأخبار

الحقيل يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض

تم صباح اليوم الأحد بمكتب معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة المجمعة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض حيث مثل جامعة المجمعة في هذه الاتفاقية سعادة وكيل الجامعة الدكتور ابراهيم بن عبدالرحمن الحقيل ومن الشئون الصحية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم.

وذكر سعادة وكيل جامعة المجمعة الدكتور إبراهيم الحقيل أن هذه الاتفاقية تأتي بناء على القواعد المنظمة للتعاون المشترك بين وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة للتدريب في المنشآت التابعة لوزارة الصحة الموقعة في 24/6/1429هـ من معالي وزير التعليم العالي ومعالي وزير الصحة, وانطلاقاً من دور جامعة المجمعة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض في خدمة المجتمع، و إثراءً لعملية التعاون بين مؤسسات القطاع الحكومي وعلى وجه الخصوص المؤسسات الصحية والتعليمية, وإدراكاً لأهمية التعاون بين هذه المؤسسات في المملكة العربية السعودية بما يحقق – بمشيئة الله – فوائد عديدة لجميع فئات المجتمع. ونظراً لكون جامعة المجمعة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض تزخران بالإمكانيات المادية والبشرية والخبرات الإدارية, فقد عزم الطرفان على إبرام هذه الاتفاقية لتبادل المنافع وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية بين القطاعات التعليمية والخدمية في مملكتنا الغالية, وعليه يتفق الطرفان على العمل سوياً بروح القواعد المنظمة للتعاون المشار إليها في سبيل تحقيق المصلحة العامة من خلال تسهيل مهمة تدريب طلبه الكلية والخريجين الملزمين بقضاء فتره الامتياز وكذلك طلبه الدراسات العليا في المنشآت الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية ويسعى الطرفان للتعاون طبقاً لهذه الاتفاقية لبلوغ أهدافها .

وذكر الدكتور الحقيل أن التعاون يشمل تقديم الخدمة بالمنشآت الصحية بطريقة تكفل لمنسوبي الكليات الصحية إمكانية تغطية الالتزامات الأكاديمية والتعليمية والبحثية وبما لا يخل بالخدمات المقدمة للمرضى كما يشمل الاستفادة من خدمات عضو هيئة التدريس في الجامعة كمستشار غير متفرغ أو متفرغ. وقد تم تحديد عدد من الأهداف والمجالات التي تشملها الاتفاقية مع حصر الاحتياجات اللازمة لتنفيذ الاتفاقية من خلال تشكل لجنة مشتركة من المتخصصين.

وأضاف انه سيتم تُشكَّل لجنة عليا مشتركة للإشراف على آلية تنفيذ بنود الاتفاقية والإشراف على برنامج التعاون مكونة من مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض وعميد كلية طب الأسنان بجامعة المجمعة وعميد كلية الطب في جامعة المجمعة ومدير مستشفى الملك خالد في محافظة المجمعة وعضو يرشح من مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض وعضو من جامعة المجمعة يتم ترشيحه من قبل وكيل الجامعة , وستكون مدة هذه الاتفاقية ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيعها وتمدد تلقائياً لمدد مماثلة ما لم يظهر أحد الطرفين عدم رغبته في ذلك ، على أن تتم مراجعة تطبيقها بعد انقضاء السنة الأولى من ذلك التاريخ . و تعتبر الاتفاقية الموقعة من قبل وزير التعليم العالي ووزير الصحة و اللوائح المنظمة لشؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعات واللائحة الصحية مرجعا لجميع القضايا التي لم يرد فيها تفصيل في هذه الاتفاقية.

وفي نهاية تصريحه ذكر الدكتور إبراهيم الحقيل شكره وتقديره لسعادة مدير عام الشؤون الصحية على تعاونه الكبير وتجاوبه مع الجامعة وتفاعله مع مشروع هذه الاتفاقية .

كما شكر سعادة مدير مستشفى الملك خالد على ما أبداه من تعاون مع الجامعة في عدة مجالات

كما صرح معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد المقرن لوسائل الاعلام بعد توقيع اتفاقية اليوم أن ميزانية الخير والنماء اعتمدت للجامعة مشاريع كبرى ستصب في صالح
تطوير الجامعة، وأن نسبة الزيادة في ميزانية الجامعة تقدر 20% مقارنة بالعام الماضي، وأن هذه الزيادة ستساعد الجامعة في تحقيق أهدافها.

بعد ذلك توجه مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم و وكيل جامعة المجمعة الدكتور ابراهيم الحقيل و مدير مستشفى الملك خالد بالمجمعة الدكتور خالد العبدالوهاب الى مقر محافظة المجمعة وكان في استقبلهم وكيل محافظة المجمعة الاستاذ محمد بن عامر الخرصان ونقل لهم سلام ومبارك محافظ المجمعة سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل آل سعود على توقيع الاتفاقيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى