أخر الأخبار

شاعر الغزل (أمرؤ القيس) على أرض الدرعية بتنظيم من وزارة الثقافة

الرياض- عزة الشهري

اختتمت وزارة الثقافة مساء أمس السبت 14اكتوبر مهرجان شاعر الغزل (امرؤ القيس) بمحافظة الدرعية 2023 في إطار مبادرات عام الشعر العربي 2023 عن أهم شعراء الجاهلية ليأخذنا إلى عالم الشعر والجمال من خلال عروض مسرحية وموسيقية مستوحاة من تلك الحقبة الزمنية.
تنوعت الفعاليات المصاحبة للمهرجان ما بين العرض الرائع لحياة الشاعر من خلال عرض مسرحي شائق وأداء مميز قام به الفنان علي إبراهيم وعدد من الموهوبين الذي جسدوا العرض في جو مفعم ب الإبداع وتسليط الضوء على قصة هذا الشاعر الفذ وكذلك أضافت الحرف اليدوية بعداً جمالياً للمكان من خلال حرف يدوية متنوعة والعديد من الورش الفنية المجانية التي قدمت للحضور كالرسم والخط والشعر استقطبت العديد من المهتمين بهذه الفنون الجميلة والتي تناغمت مع الجو العام للمناسبة.
شاعر الغزل جاء بتنظيم مميز من وزارة الثقافة بداية من الجو العام للمهرجان وما يحويه من أنشطة، واللافت للذكر أن المهرجان احتوى على قسم مخصص للأطفال ما بين الترفيه والأنشطة التي تحوي فعاليات مناسبة لهم في منطقة مخصصة لهم تحت إشراف وتنظيم من مختصين بهذه الفئة العمرية وتنمية هواياتهم مما جعل رواد المهرجان يقضون وقتا هادئا مستمتعين بتفاصيل المكان.
الساحات العربية تشكر القائمين على هذا المهرجان الجهود المبذولة في نشر الفعاليات الثقافية للمجتمع وفي انتظار مثل هذا المهرجان الممتع الأعوام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى