أخر الأخبار

أكتوبر الوردي حملات توعية ومبادرات للوقاية من سرطان الثدي

الرياض – عزة الشهري
يعتبر شهر أكتوبر شهرا للتوعية بمرض سرطان الثدي في العالم ، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، ومكان توفر الخدمات بداية من الكشف للعلاج.
رايتك وردية شعار الحملة لهذا العام للتوعية والتثقيف حيث تقيم المستشفيات والجمعيات والمراكز تكثيف برامجها هذا الشهر للوصول إلى كبر شريحة من المهتمين للتقليل من حجم المعاناة التي تظهر بعد تطور المرض،فيبدأ بالفحص المبكر لاكتشافه في بدايته وهذا ماتحرص عليه حملات التوعية خلال اكتوبر الوردي في كل مناطق المملكة.
حيث تطلق يوميا البرامج في المولات والجامعات والجهات الحكومية بالتزامن مع وسائل التواصل الإجتماعي وعلى رأسها منصة x من خلال الهاشتاقات ذات الصلة.
الساحات العربية قامت بزيارة الرياض بارك، حيث تم تفعيل برنامج للتوعية عن سرطان الثدي والقولون برعاية تجمع الرياض الصحي الثالث، يحتوي على ثمانية أركان توعوية (العلامات الحيوية- التوعية بالسرطان-التوعية بالقولون- ركن التسجيل للكشف بالاشعة وغيرها. حيث تتم توعية الزائرات بهدف الحملة والتعرف على ماتقدمه الأركان التوعوية من خدمات وكذلك أهمية الدعم النفسي لمريضات السرطان مع توزيع منشورات تهدف لرفع مستوى الوعي لدي السيدات وتستهدف الحملة من تجاوزت الأربعين حيث يتم التسجيل للتحويل في أحد المستشفيات التي تقيم فحصا بأشعة الماموجرام وفحص القولون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى