الرياضة

الإعلان عن الدول المنظمة لكأس العالم 2030 والافتتاح في أمريكا الجنوبية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن أوروغواي والأرجنتين وباراغواي سيلعبون مبارياتهم الافتتاحية في بلادهم احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق أول بطولة للمونديال، في كأس العالم 2030.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا الأربعاء حصول ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب على حق تنظيم كأس العالم 2030.
وفي تغريدة مفاجئة، أعلن أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، عن الدول الثلاث التي ستنظم نهائيات كأس العالم 2030 قبل الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وكتب دومينجيز: “لقد آمنا كثيرًا، تبدأ الذكرى المئوية لكأس العالم 2030 من حيث بدأ كل شيء، وستستضيف الأوروغواي والأرجنتين وباراجواي المباريات الافتتاحية للبطولة”.
وأضاف في تغريدة أخرى: “ستفخر بلادنا باستضافة المباراة الافتتاحية للأرجنتين في عام 2030 إننا ننضم إلى الاحتفال بكأس العالم!”.
وكانت أول نسخة من كأس العالم أقيمت في سنة 1930 في أوروغواي، فيما وصلت الأرجنتين لنهائي البطولة آنذاك.
أما باراغواي فهي التي كان يتواجد بها مقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونيمبول” في ذلك الوقت.
وستكون هذه هي أول مرة التي يقام فيها كأس العالم عبر ثلاث قارات مختلفة وهي إفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.
وقال جياني إنفاتينو رئيس فيفا: “في عالم منقسم يتحد فيفا وكرة القدم، وافق المجلس التنفيذي لفيفا بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم التي أقيمت نسختها الأولى في أوروغواي 1930 بالطريقة الأنسب”.
وأردف “وبناء على ذلك سيتم الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول أوروغواي وأرجنتين وباراغواي ثلاث مباريات بواقع مباراة واحدة لكل منهم”.
وأكمل “وستقام أول تلك المباريات بالطبع في ملعب سينتيناريو الأسطوري في مونتيفديو للاحتفال بتلك النسخة المئوية”.
وتابع إنفاتينو “وافق مجلس فيفا بالإجماع على أن الملف الوحيد لاستضافة مونديال 2030 سيكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى