أخر الأخبار

مهرجان “اللوز القطيفي ” الأول يستقبل زواره بجزيرة تاروت بمزرعة الجمعان

فارس الدرباس – الربيعية
انطلق مساء أمس الثلاثاء الموافق 3/3/2023 بمزرعة جمعان بمحافظة القطيف، مهرجان ”اللوز القطيفي ”والذي دشنه مدير فرع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس محمد بن يعقوب الأصمخ بالتعاون مع أهالي الربيعية بجزيرة تاروت.

المهرجان الذي تستمر فعاليته على مدى 5 أيام ب50 ركنا يعتبر هو الأول من نوعه للوز القطيفي بجزيرة تاروت والذي يهدف لإبراز الجهود المبذولة من قبل الوزارة في دعم المزارعين والسياحية الزراعية بالمحافظة.

وصرح المهندس الأصمخ بأن هذا المهرجان يهدف إلى رفع مستوى الخدمات الإرشادية المقدمة في مجال الزراعة العضوية، وكذلك التعريف بالممارسات الرائدة والتقنيات والأساليب الزراعية الحديثة المقدمة للمستفيدين، نشر وتبني المبتكرات والتقنيات الزراعية، رفع الكفاءة والجدارة الإنتاجية للمزارع، لتحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية وفقا لرؤية 2030.

وذكر هاني المعاتيق عضو اللجنة الإعلامية لمهرجان اللوز القطيفي أن فاكهة اللوز تحظى بمكانه  ومحبة من أبناء المنطقة والذي تعددت أنواعها وأشكالها اليوم إلى العديد من الثمار التي تتحدث عن اللوز وتمثل الشجرة الجميلة والعزيزة علينا.

وأشار إلى أن المهرجان هو للتعريف أيضا ببقية مزروعات القطيف الكثيرة والمتنوعه بالإضافة للاركان المصاحبة للمهرجان منها الأسر المنتجة والاركان التي لها علاقة بالتشجير والاشجار وكذالك المزارعين الذين يعرضون اشجارهم وشتلاتهم لتشجيع الناس للزراعه  والتشجير.

وتمنى المعاتيق من الجميع للحضور والإستمتاع بالمهرجان الذي يستمر إلى يوم السبت القادم موجها شكره لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف على إقامة هذه الفعاليه للتعريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى