أخر الأخبار

الجمعية السعودية للطب الوراثي توقع اتفاقية تعاون مع كلية الطب بجامعة الفيصل

جدة / حصه الروقي

أبرمت الجمعية السعودية للطب الوراثي إتفاقية عمل مشترك مع جامعة الفيصل ممثلة بكلية الطب وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الجمعية السعودية للطب الوراثي 2023 ،
وضمن سلسلة اتفاقيات العمل الصحي المشترك رغبة منها في تعزيز إسهام الجمعية في برامج الطب الوراثي بالتعاون مع العديد من الجهات الطبية والصحية والأكاديمية والتي تعد أحد أوجه المسئولية المجتمعية التي تحقق مضامين الرؤية 2030 .

وشهد توقيع الاتفاقية كلاً من أ.د أمل الهاشم رئيس مجلس إدارة الجمعية ، و د. براء محمد خير الغلاييني وكيلة كلية الطب بالجامعة ،تهدف الاتفاقية للعمل على تعزيز الجهود الصحية واسهام القطاع الطبي في خدمة الطب الوراثي وخدمة المجتمع .

وأكد المتحدث الرسمي للجمعية السعودية للطب الوراثي أ.د. زهير رهبيني أهمية بناء مثل الشراكات وبرامج العمل المشترك في تحقيق رؤية وزارة الصحة حول التنمية الصحية وتلبية الاحتياجات المتنامية والمتنوعة للمجتمع في المجال الصحي بشكل عام والطب الوراثي بشكل خاص ، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة لهذه الاتفاقية التي تؤكد أهمية بناء برامج العمل المشترك بين الكلية والجمعية لخدمة فئة عريضة من محتاجي خدمات الطب الوراثي والعمل على توعية المجتمع تجاه خطورة تلك الأمراض ، وتطوير منظومة التطوع الصحي للعاملين في مجال الطب الوراثي وتشجيع التوسع في مثل هذه البرامج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى