أخر الأخبار

مكتب تعليم القطيف يصدح بحب الوطن ويتباهى بالتقدم التعليمي في حفل اليوم الوطني السعودي (نحلم ونحقق)

فارس الدرباس – القطيف

برعاية المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي بن غازي العتيبي، وتشريف المساعد للشؤون التعليمية د. عبدالرحمن بن عطية الزهراني، أقام مكتب التعليم بمحافظة القطيف حفلاً بهيجًا بمشاركة منسوبيه وعدد من طلاب مدارس المحافظة، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 تحت شعار (نحلم ونحقق)، وذلك يوم الاثنين 10 ربيع الأول 1445هـ بمقر مدرسة السلام الابتدائية بسيهات.

‏بدأ الحفل الذي قدمه الطالب حسن يوسف آل أحمد، بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب سجاد إبراهيم البحراني.

‏وألقى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني كلمة عبر فيها عن مشاعر الفخر بالإنجازات الهائلة التي تتحقق في قطاع التعليم ومختلف القطاعات، بما يعكس التقدم المستمر الذي تشهده المملكة، مؤكدًا على أن هذه الإنجازات الكبيرة التي حولت الأحلام إلى واقع تم تحقيقها بفضل الرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة وجهود أبناء الوطن الدؤوبة، ولافتًا إلى أن المملكة ستبقى ملتزمة بالسعي نحو مستقبل زاهٍ وواعد، حيث يتحقق المزيد من الرخاء والمجد.

‏وتضمن الحفل عرضين مرئيين من إنتاج النشاط الطلابي بتعليم الشرقية بالتعاون مع مكتب تعليم القطيف، نقلَ العرض الأول مشاعر حب الوطن وأمانة العمل من أجل تقدمه ورفعته جيلاً بعد جيل، بكل مشاعر الأمل بمستقبل مشرق كله طمأنينة وازدهار. بينما تناول العرض الثاني قصة نهضة التعليم في المملكة العربية السعودية.

‏وشارك الطالب متعب نايف الهاجري قصيدة نبطية بعنوان (وطن الأمان)، أشارت أبياتها إلى الحياة الآمنة التي يتنعم فيها السعوديون والمقيمون على هذه الأرض، والحكم بالعدل والحق الذي تنتهجه القيادة الرشيدة، وتفاني أبناء الوطن من أجل وطنهم.

‏كما نقل طلاب محافظة القطيف خلال الحفل مشاعرهم الوطنية بعدة لغات إلى جانب اللغة العربية، منها فقرة حوارية باللغة الإنجليزية بين الطالبين أحمد المطرود وحيدر الإسكافي، وأخرى باللغة الصينية عبر فيها الطالبان حسن محمد اسليس وعلي عدنان القاسم عن أحاسيسهما الوطنية.

‏وضم الحفل أوبريت بعنوان (إلى العلياء يا وطني)، ترنم فيه عدد من طلاب مدارس القطيف بأنشودة وطنية جماعية، تغنوا فيها عن صعود الوطن إلى قمة المجد عبر الزمن، والنهضة الكبيرة التي جعلت من تحقيق الأحلام حتميًا.

‏وتجول القيادات التعليمية في الفعاليات المرافقة للحفل، ومنها الأركان المتنوعة التي تبرز مواهب الطلاب، وإبداعاتهم الفنية، ومشاريعهم العلمية، وإنجازاتهم الرياضية، ومهاراتهم المتنوعة، ومن تلك الأركان: ركن مشاريع الطلاب الموهوبين، ركن التحليق نحو الفضاء، ركن التجارب العلمية، ركن الإنجازات الرياضية، ركن الأعمال اليدوية، ركن برامج التربية الخاصة، ركن التعلم باللغة الصينية، ركن التراث وبدايات التعليم.

‏وفي الختام شكر المساعد للشؤون التعليمية (الزهراني) مكتب تعليم القطيف على ما شاهده في الحفل المقام، مؤكدًا أن منسوبي التعليم يبذلون أقصى جهد ليشاركون في تحقيق رؤية الوطن التي أبهرت العالم بتطلعاتها واستشرافها للمستقبل، مشيرًا إلى أن الخير الكثير في هذا الوطن يتناغم مع قيادة رشيدة نستمد منها الهمة والعزيمة لتحويل الأحلام إلى واقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى