أخر الأخبار

اختتام معرض (اِلِتقَاء) بجمعية الثقافة والفنون بالدمام

فارس الدرباس – الدمام

اختتمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع مجموعة كلنا رسامون وجماعة الفن التشكيلي بالقطيف يوم أمس الثلاثاء ١١ ربيع الأول ١٤٤٥ الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٣م المعرض الفني (اِلِتقَاء).
وقد شارك في المعرض مجموعة من فناني الأحساء، والقطيف والدمام، حيث قدم المعرض ٣٦ عملاً فنياً تشكيلي تنوع بين المدرسة الواقعية، والتجريدية، والإنطباعية، والميكس ميديا، والحروفيات والمجسمات.

وقد خطفت أعمال الفنانة التشكيلية نعيمة الحرز أنظار الحضور من خلال تقديمها لرسم مباشر أمام الحضور بلوحة وطنية بورتريه لولي العهد، رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان أدمجتها مع قصيدة شعرية.
وعن مشاركتها في المعرض قالت الحرز :” مما لاشك فيه أن الرسم ينقل الفنان لأعلى مستويات السعادة”. ووصفت في المقابل الشعور الذي ينتاب الفنانين بتعبيرهم الفني عن الوطن سعادة حقيقية صادقة، يبعث خلالها الفنان احساس العز والفخر والإنتماء لوطنه الحبيب.

وأوضح المشرف على المعرض ماهر الحمود عن سبب اختيارهم لإسم (اِلِتقَاء) الذي جمع الفن والثقافة، فكل شيء لم يلتقي بالفن بإمكانه الإلتقاء بطرح الأفكار وتقارب الثقافة.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام أ/ يوسف الحربي أن الجمعية جمعت أهم المجموعات الفنية من خلال معرض (اِلِتقَاء) لتلتقي عبر جهود فنانيها وتجاربهم وتبادل الخبرات الفنية في النقاشات والحوارات والورش التي تمت خلال فترة المعرض، بحضور العديد من الفنانين والمواهب ، منوهاً أن الجمعية لازالت تستقبل أعمال أحد معارضها الجماعية الخاص بالمنطقة الشرقية حتى تاريخ ١٠ اكتوبر . كما تستعد خلال الشهر المقبل اطلاق معرض ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دوليا في الأحساء بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة أحد مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.
ويضيف الحربي أن الجمعية ستقدم ورشتين فنية نهاية الأسبوع المقبل كما تستضيف منتصف اكتوبر مسرحتين تستمر عروضها حتى ٢٩ اكتوبر ٢٠٢٣م .

الجدير بالذكر أن المعرض احتوى أيضاً على مشاركة مميزة لمجموعة من فناني الخط العربي وهم: عقيلة الجساس، وصادق البيك، وعالية أبوشومي، حيثُ كانت للفنانين فرصة مميزة في المشاركة والتعبير الفني والإبداعي من خلال لوحات خطية عبروا خلالها عن حب الوطن من خلال أعمالهم التي تنوعت بين الخط الكلاسيكي والخط التشكيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى