أخر الأخبار

معرض الفنون التشكيلية نحلم ونحقق بمكتبة الملك فهد الوطنية

الرياض- عزة الشهري

نظمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت بالتعاون مع مكتبة الملك فهد الوطنية معرضاً فنياً بعنوان (نحلم ونحقق)بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٩٣ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بدر بن طلال آل سعود أمين مكتبة الملك فهد الوطنية وسعادة الدكتورة منال الرويشد رئيس مجلس إدارة ⁧‫جسفت‬⁩ السبت الموافق 23 سبتمبر 2023.

تضمن المعرض أعمال فنية من مدارس واتجاهات مختلفة من قبل الفنانين أعضاء جمعية جسفت وتصب جميعها في حب الوطن و ملوكه والانتماء لهذا الكيان العظيم قُدمت في بهو المكتبة بتنظيم مميز ولافت وقام بحضوره نخبة من الفنانين والأعلاميين والمثقفين والزوار مابين مواطنين وأجانب.

وفي لقاء شيق مع الفنان د.محمد المنصور المشارك في المعرض تحدث فيها عن شعوره بهذه المناسبة الوطنية وكذلك عن لوحته المشاركة بالمعرض والتي وصفها بإنها بناء هرمي لحكام المملكة العربية السعودية متسلسلة زمنياً بداية بالملك عبدالعزيز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يتوسط اللوحة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

كما تحدث للصحيفة الفنان الأستاذ: عبدالعزيز الدبل عن لوحته المشاركة بعد أن قدّم تهانيه الحارة بهذه المناسبة العظيمة واصفاً لوحته بأنها عباره عن فتوحات الملك عبدالعزيز رحمه الله في الجزيرة العربية وهي عبارة عن مباني مناطق المملكة والوسيلة التي استخدمت آنذاك وهي الجمال والخيول.

اشتمل المعرض كذلك على رسم تفاعلي مباشر قدمه مجموعة من الفنانين ومنهم الأستاذ :فهد العمار نائب مدير جمعية جسفت للفنون التشكيلية الذي قدم بدوره التهنئة بهذه المناسبة للوطن والمواطنين.

وفي ختام رحلتنا بمعرض نحلم ونحقق من أرجاء مكتبة الملك فهد الوطنية تسعد المكتبة بحضور الزوار إلى يوم 28 سبتمبر 2023.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى