أخر الأخبار

وزارة الداخلية تقدم عروضا مبهرة في منطقة واجهة الرياض احتفاء باليوم الوطني الـ93

الرياض – بيان الرشيد 

تنظم وزارة الداخلية بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ93، فعالية “عز الوطن 2” بهدف تعريف الزوار بجهود الوزارة في بناء منظومتها الأمنية، وتطوير قدراتها وخدماتها، واستعراض الإنجازات الوطنية على المستوى الأمني، واستشعار قيمتها العظيمة، وتميز المملكة في توفير العيش الكريم لجميع سكانها وزوارها.

الفعالية الكبرى التي تقام في واجهة الرياض بدءًا من يوم غدٍ الخميس إلى الأحد المقبل 24 سبتمبر، يشارك فيها 2000 عسكري وعسكرية من مختلف القطاعات الأمنية بمحتوى نوعي يقدم لأول مرة.

وتقدم الوزارة أعلى معايير تنظيم الفعاليات بشراكة تتجدد كل عام مع الهيئة العامة للترفيه، حيث تشتمل الفعالية على 32 جناحًا، و26 ركنًا تعتمد على التفاعل مع الجمهور وجعلهم يستشعرون تجربة فريدة، وتضم أبرز المشروعات التي تعكس التطور الذي تعيشه المملكة ويترجم شعار المناسبة “نحلم ونحقق”.

وتشتمل الفعالية على أجنحة خاصة بالطفل تعزز الانتماء الوطني والوعي الثقافي والاجتماعي، وفي الجانب الآخر من الفعالية يقع ميدان السلايل الذي يجمع قوات أمنية مشتركة من جميع قطاعات وزارة الداخلية في عروض فنية استعراضية عسكرية وموسيقية تبرز المقدرات البشرية والحس الإبداعي لدى منسوبي الوزارة.

وتتضمن المشاركة تقديم فعاليات حية، وعروض الإبهار البصري بالسلاح المتناسق، والعروض الفنية، وعروضا للمشاة العسكرية على وقع موسيقى الأوركسترا بالتنسيق مع القطاعات الأمنية، إلى جانب معرض تعريفي عن قطاعات الوزارة وخدماتها. 

وتضم الفعاليات الحية التي تقدمها الوزارة: الموسيقى العسكرية، وصورة فخر، والوطن في كلمات، وصوت السلاح، وقبة التاريخ، والوطن في لوحات، وعسكري المستقبل، إضافة إلى: عيش التجربة، وعرض القوة، ومطعم هوادي، وحديقة المأكولات.

وتقدم مختلف قطاعات وزارة الداخلية ضمن أجنحة خاصة فعاليات متعددة تمزج بين المتعة والفائدة، وتناسب جميع الفئات العمرية من المواطنين والمقيمين، حيث يقدم المركز الوطني للعمليات الأمنية (911) فيديوهات تعريفية، وشاشة تفاعلية للأطفال، وشاشة نقل حي للمراقبة التلفزيونية لأهم الأماكن الحيوية، فيما تستعرض قوات أمن المنشآت ضمن جناحها بعض أسلحة القطاع، وتجهيزات الأسلحة ونبذة تعريفية عنها.

وفي حين تُعرّف القوات الخاصة للأمن البيئي بنشاطاتها ومهامها الأساسية وبأنواع المخالفات البيئية، ينشر قطاع مكافحة المخدرات التوعية بين الزوار بأضرار ومخاطر المخدرات، ورفع مستوى الوعي الأمني للمواطن والمقيم، وتستعرض الأفواج الأمنية بعض الأسلحة المستخدمة في القطاع وطرق وأساليب القبض على المهربين.

كما تقدم المديرية العامة لحرس الحدود، و”أبشر”، والأحوال المدنية، والإدارة العامة للشرطة الدولية، والمديرية العامة للسجون، والإدارة العامة للمجاهدين، عددًا من الأنشطة التثقيفية والتوعوية.

ولحضور الفعالية العسكرية “ميدان السلايل” ضمن فعاليات “عز الوطن 2” يمكن التسجيل في موقع تيكت ميكس، والحصول على تذاكر دخول مجاني لجميع أركان الفعالية يمكنكم الدخول على الرابط https://www.ticketmx.com/ar/d/4047/eiz-alwatan/a48df52d45064fee9f06 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى