أخر الأخبار

“تحت رعاية سمو محافظ الأحساء أفتتح مهرجان الأحساء موطن التمور”

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء افتتح مهرجان الأحساء موطن التمور بيع التمور بالتجزئة في نسخته الثالثه وذلك في سوق الخضار المركزي بالأحساء بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء .

بحضور نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعه بالمنطقة الشرقية المهندس خالد بن خليفة الحمادي وحضور مدير عام مكتب الوزارة بالأحساء المهندس إبراهيم بن خليل الخليل وعدد من المسؤولين ومدراء الجهات الحكومية .

حيث شهد الافتتاح عدد من الفقرات بداية من تدشين المهرجان ثم جولة على الأركان المشاركة من جهات حكومية وقطاعات خاصة ومزارعين وأسر منتجة.

ويهدف المهرجان الذي يستمر لمدة 7 أيام إلى تسويق أنواع التمور المحلية ودعم المنتجات الزراعية بخلق فرص تسويقية بين المزارعين والمستهلكين بشكل مباشر وليكون داعماً لإنطلاق موسم صرام تمور الأحساء 2023م الذي تنظمه أمانة الأحساء .

ويشارك في هذا المهرجان عدد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة ويتضمن عدد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية وسيكون من ضمن الفعاليات المصاحبة مسرح تفاعلي خاص بالعوائل وكذلك مرسم للأطفال كما ستكون هناك احتفالية خاصة باليوم الوطني 93 تحت شعار ( نحلم ونحقق )
والذي سيتزامن مع نفس فترة المهرجان لتكون ضمن سلسلة الفعاليات التي ستنُظم من قبل الجهات الحكومية في محافظة الأحساء تحت شعار # احتفل في الأحساء.

واختتم المهرجان بتكريم شركاء النجاح من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى