أخر الأخبار

حفل سباقيّ استثنائيّ في يوم الوطن

عائشه الشهري -جده
كأس اليوم الوطني تنطلق السبت المقبل في الطائف تزامنًا مع الذكرى الـ93 لتوحيد المملكة

الأمير بندر بن خالد الفيصل: المملكة أيقونة نجاح ومضرب مثل للتطوّر والتميّز عالميًّا

الطائف:-

ينظّم نادي سباقات الخيل، السبت المقبل، النسخة الثانية من بطولة كأس اليوم الوطنيّ، ضمن فعاليات الحفل الـ48 من موسم سباقات الطائف، الذي يُقام على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز بالحوية.

وتعدّ البطولة احتفالية خاصّة بمناسبة عظيمة، وغالية تتمثّل في يوم توحيد المملكة العربيّة السعوديّة، على يد الملك المؤسّس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، يوم الـ23 من سبتمبر عام 1953م، بعد رحلة عِمادها كتاب الله وسنة نبيه رفرفت في أرجائها راية التوحيد، بدأت بدخول الرياض، التي باتت عاصمة النهضة والقرار والحضارة، وتكللت بدخول أطيب البقاع، مكّة المكرّمة.

وبهذه المناسبة الوطنيّة الخالدة، صرّح صاحب السموّ الملكيّ الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة ھيئة الفروسيّة رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، قائلًا: “يسعدني أن أتقدّم بالتهنئة إلى مقام سيّدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -يحفظه الله- وإلى مقام صاحب السموّ الملكيّ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الوطنيّ الثالث والتسعين، الذي يشهد نهضة كبرى وشاملة، وهو امتداد لما قامت عليه هذه البلاد، وهي شريعة الإسلام؛ حيث باتت المملكة العربيّة السعوديّة أيقونة عالمية بارزة في التطور الشامل بتعدد أطيافه ومضرب مثل في التميّز عالميًّا”.

وأضاف سموّ الأمير بندر: “نحن نعيش اليوم في نادي سباقات الخيل، تحديدًا في ميدان الملك خالد بن عبد العزيز بالطائف، مناسبة عزيزة وفرحة الذكرى الثالثة والتسعين، التي تتزامن مع إقامة الحفل الثامن والأربعين، الذي يتضمّن كأس اليوم الوطنيّ في نسخته الثانية، وجائزته الماليّة الكبرى التي تبلغ نصف مليون ريال، ولا يخفى على أحد التواجد الكبير من قبل الملّاك والمدرّبين والخيّالة المشاركين فيه، رغبة في تسجيل أسمائهم بمداد من ذهب في سجلّ انتصاراتهم السباقيّ بهذا الكأس ومسمّاه الغالي على قلوب جميع أبناء هذا الوطن ومحبّيه من مختلِف بقاع المملكة”.

وتابع سموّه: “بكلّ تأكيد، نفخر جميعًا في نادي سباقات الخيل، بأن نكون عنصرًا مشاركًا في هذا الاحتفال الوطنيّ التاريخيّ، ونسعد بأن نسهم فيه عبر إحدى أهمّ استراتيجيّاتنا، وهي الشراكة المجتمعيّة”.

وختم رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل تصريحاته قائلًا: “يسعدني أن أوجّه الدعوة لكافّة محبّي سباقات الخيل من أهالي محافظة الطائف وزوّارها الكرام لزيارتنا في ميدان الملك خالد بن عبد العزيز بالحوية، وخوض تجربة سباقية ترفيهيّة شاملة ومتعدّدة”.

من جهته، قال الأستاذ زياد المقرن، الرئيس التنفيذيّ لنادي سباقات الخيل: “حفل كأس اليوم الوطنيّ يعدّ مرحلة مهمّة ضمن موسم سباقات الطائف، حيث أولينا هذا الكأس أهمّيّة كبرى على نطاقات عدة، منها الجوانب الفنيّة السباقيّة والجوانب الترفيهيّة المصاحبة في جميع مَرافق الميدان، لتحظى جميع شرائح المجتمع بيوم كبير يليق بالحدث”.

وأكّد المقرن أن نادي سباقات الخيل على أتمّ استعداد بجميع أقسامه وإدارته الفنيّة والطبيّة والإداريّة لإقامة هذا الحفل، متمنيًا لجميع الملّاك المشاركين في السباق التوفيق والنجاح.

ومن جانب آخر، استحدث النادي هذه الكأس العامَ الماضي، نظرًا للدور الكبير الذي لعبته الخيل في تأسيس الدولة السعوديّة الثالثة، حيث كان من أبرز خيل الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- الفرسين “عبية” و”شويمة”، اللتين اصطحبهما معه من الكويت إلى الرياض في بداية رحلة التأسيس.

وكان الجواد “أبو النواميس” لمالكه نواف عبد الله ريشان العنزيّ، وبقيادة الخيّال أصيل السرحانيّ، قد تمكّن من الفوز بكأس اليوم الوطنيّ، في نسخته الأولى، بإرشاد من المدرّب ناهض السبيعيّ، وسلّم الجائزة وكيل محافظة الطائف ناصر السبيعيّ.

وبينما تقام كأس اليوم الوطنيّ في الشوط التاسع الأخير من سباقات السبت، يُجرى الشوط الثامن تحت مسمّى ديربي الطائف للخيل العربيّة، بجائزة قدرها 400 ألف ريال، ويقام الشوطان السابع والسادس تحت مسمّى جائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، بجائزة قدرها 130 ألف ريال، لكلّ شوط منهما.

ويستضيف الميدان نفسه، سباقات الحفل الـ46، عصر الخميس المقبل، وكذلك أشواط الحفل الـ47، الذي ينطلق عصر الجمعة، ويُقام شوطه الثامن تحت مسمّى كأس الطائف للسرعة، بجائزة قدرها 400 ألف ريال، بينما يحمل آخر أشواطه التسعة مسمّى ديربي الطائف، بجائزة قدرها 400 ألف ريال أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى