أخر الأخبار

الصحة الخليجي” يكافح “الاحتراق الوظيفي” في حملة توعية

فارس الدرباس – الرياض

أعلن مجلس الصحة الخليجي عن إطلاق حملة توعوية بعنوان “حط خط بينك وبين الاحتراق الوظيفي” تستهدف الموظفين في جميع المجالات والقطاعات بدول مجلس التعاون الخليجي.

 بهدف رفع الوعي بمشكلة الاحتراق الوظيفي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الظاهرة الهامة.

حيث تم تصنيفها من قبل منظمة الصحة العالمية في عام 2019 تحت بند الظواهر المهنية المرتبطة بالعمل، وتشير الدراسات أن 1 من بين كل 3 موظفين بدول الخليج لديهم أحد علامات الاحتراق الوظيفي.

 وتتضمن الحملة العديد من المكونات الهامة، من بينها فيديو رئيسي يستعرض علامات الاحتراق الوظيفي ويقدم نصائح حول كيفية التعامل مع هذه الظاهرة ودليل توعوي يحتوي على محاور مهمة تشمل “أكتشف هل أنت عرضة للاحتراق الوظيفي؟” لمساعدة الموظفين في تقييم حالتهم، و “في أي مرحلة أنت الآن وكيف تتعامل معها؟” لمساعدتهم في تحديد المراحل المختلفة للحرق الوظيفي.

 كما يشمل الدليل أيضًا مقال يشرح الفرق بين الاحتراق الوظيفي وضغوط العمل، وأدوات تمكن الموظفين من التكيف مع ضغوط العمل بفعالية ومنشورات توعوية ومقالات صحية تم كتابتها من قبل مختصين بدول الخليج تسلط الضوء حول حقائق عن الاحتراق الوظيفي، كما تم اطلاق اختبار تقييم علامات الاحتراق الوظيفي يستهدف الموظف ومسؤول الفريق ويهدف إلى التوعية حول علامات الاحتراق ومتى تحتاح الإستشارة.

ومن خلال هذه الحملة، يأمل مجلس الصحة الخليجي في توفير دعم ملموس للموظفين في مجتمعاتهم وتعزيز الصحة النفسية لديهم ويتطلع المجلس إلى تعزيز الوعي بأهمية العناية بالصحة النفسية في مكان العمل وتوفير بيئة عمل تشجع على الصحة والرفاهية للجميع هذا ويمكنكم الاطلاع على الحملة ومنتجاتها من خلال منصة دليك الصحي على الرابط حط خط بينك وبين الاحتراق الوظيفي – yourhealthguide (ghc.sa).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى