أخر الأخبار

رصد مخالفات بمستشفيات خاصة في الشرقية

فارس الدرباس – الدمام 

رصدت الحملة الرقابية التي نفذتها ”صحة الشرقية“ واستهدفت أقسام النساء والولادة في المستشفيات الخاصة عدد من المخالفات، وذلك خلال زيارة 21 مستشفى خاص لمراجعة الأنظمة والبروتوكولات الخاصة بوزارة الصحة لعمليات القيصرية والولادات المبكرة.

وتضمنت هذه الحملة تفتيش أقسام النساء والولادة، ومتابعة العمليات القيصرية والولادة المبكرة في المستشفيات الخاصة، إضافةً لمتابعة إحصائيات العمليات القيصرية والولادات الطبيعية، والتأكد من وجود كوادر طبية متخصصة وعدم وجود مخالفات أثناء التفتيش.

المخالفات في المستشفيات بالشرقية

وشملت المخالفات التي تم رصدها عدم وجود غرف مجهزة للولادة الطبيعية، وعدم وجود استشاري أطفال حديثي الولادة، إضافةً إلى عدم وجود قسم خاص لتنويم الأطفال، وتجاوز نسبة عمليات التوليد القيصري دون وجود سبب علمي، وزيادة ممارسة الطلق الصناعي بلا مبرر طبي حقيقي، بالإضافة إلى تجاوز التخصص «الطبيب غير مؤهل أخصائي – استشاري» لإجراء عملية قيصرية.

وأوضح مشرف المستشفيات والمجمعات الطبية في إدارة الالتزام بصحة الشرقية الدكتور سلطان العنزي، أن الحملة الوزارية للنساء والولادة استمرت لمدة ثلاثة أسابيع.

المستشفيات الخاصة في الشرقية

وشملت الحملة 21 مستشفى خاص في المنطقة الشرقية، مشيرا إلى انه تم مراجعة الأنظمة والبروتوكولات المتعلقة بالعمليات القيصرية والولادات المبكرة والتأكد من توافر أطباء مختصين في قسم النساء والولادة ومراجعة الإحصائيات الخاصة بالعمليات المذكورة في المستشفيات الخاصة والتأكد من تطبيق المعايير الصحية في تلك المنشآت.

وأكد أن الفرق الميدانية ستقوم بالوقوف على كافة المنشآت الصحية، للتأكد من الالتزام بالمعايير الصحية في تلك المنشآت، وتصحيح الملاحظات، وضبط المخالفات المستمرة، وإيقاع العقوبات النظامية بحق المخالفين، حاثا الجميع على الإبلاغ عن مثل هذه المخالفات على مركز الاتصال 937.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى