الرياضة

تصفيات يورو 2024 البرتغال تكتسح لوكسمبورغ و فوز مهماً لكرواتيا

أقيمت الاثنين مباريات الجولة السادسة للمجموعتين الرابعة والعاشرة في تصفيات يورو 2024.

ويصعد من كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى يورو 2024، بينما يعتمد خوض باقي المنتخبات للملحق على موقفها في بطولة دوري الأمم.
ونرصد من خلال السطور التالية ماذا حدث في مباريات اليوم بتصفيات يورو 2024.
-كرواتيا ترتقي لصدارة المجموعة الرابعة:
ارتقى المنتخب الكرواتي إلى صدارة المجموعة الرابعة عقب الفوز خارج ملعبه على نظيره الأرميني بهدف دون مقابل سجله اللاعب أندريه كراماريتش في الدقيقة 14 من عمر المباراة.
وتفوقت ويلز على مضيفتها لاتفيا بهدفين سجلهما آرون رامسي من ركلة جزاء في الدقيقة 29 وديفيد بروكس في الدقيقة 90+6.
وتصدرت كرواتيا المجموعة بـ10 نقاط من 4 مباريات بفارق الأهداف عن تركيا الذي خاضت 5 مباريات، واحتلت أرمينيا المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 5 مباريات بفارق الأهداف عن ويلز التي لعبت نفس العدد من المباريات، وتذيلت لاتفيا المجموعة بلا رصيد من 5 مباريات.
-البرتغال تضع قدماً في يورو 2024:
حققت البرتغال أكبر فوز في تاريخها بعد اكتساح ضيفتها لوكسمبورغ بتسعة أهداف دون مقابل لتقترب خطوة أخرى نحو التأهل ليورو 2024.
سجل أهداف المنتخب البرتغالي غونسالو إيغناسيو في الدقيقتين 12 و45+4 وغونسالو راموس في الدقيقتين 18 و34 ودييغو جوتا في الدقيقتين 57 و77 وريكاردو هورتا في الدقيقة 67 وبرونو فيرنانديز في الدقيقة 83 وجواو فيليكس في الدقيقة 88.
وتفوق المنتخب السلوفاكي في ملعبه على ليختنشتاين بثلاثية نظيفة سجلها ديفيد هانكو في الدقيقة 1 وأوندريه دودا في الدقيقة 3 وروبيرت ماك في الدقيقة 6.
وفازت أيسلندا على ضيفتها البوسنة والهرسك بهدف سجله ألفريد فينبوغاسون في الدقيقة 90+1.
وتصدرت البرتغال المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، وجاءت سلوفاكيا في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، وجاءت لوكسمبورغ ثالثة برصيد 10 نقاط، واحتلت أيسلندا المركز الرابع برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك، وتذيلت ليختنشتاين المجموعة بلا رصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى