الرياضة

ختام منافسات بطولة السعودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية وأخضر الطاولة يحقق 14 ميدالية ملونة

اختتمت الخميس 10 أغسطس 2023 ، منافسات بطولة السعودية الدولية لكرة الطاولة البارالمبية والتي أقيمت في “الرياض” بمشاركة 16 منتخباً و 154 رياضي ورياضية تنافسوا على مدار ثلاثة أيام ، إذ تعد هذه البطولة هي الأولى على مستوى الخليج العربي، وإحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024م.
وشهدت البطولة نجاحاً كبيراً و تنافسًا مثيرًا في فئات الفردي والزوجي والزوجي المختلط في مواجهات حبست الانفاس خلال المباريات التي أقيمت على فترتين صباحية ومسائية بحضور عدداً من رؤساء وممثلي الاتحادات الدولية والقارية.
وقدمت البطولة فرصة للمنتخبات المشاركة لتبادل الخبرات وتعزيز الروابط الرياضية بين الرياضيين والبلدان المشاركة، كما تعد هذه البطولة خطوة هامة نحو تعزيز رياضة كرة الطاولة البارالمبية على مستوى الخليج العربي، والتي تهدف لدعم هذة الفئة الاي لم تمنعهم الظروف الصحية نحو الصعود للمنصات والتتويج بالميداليات الملونة.
وأكدت المملكة العربية السعودية قدرتها على مواصلة الإبداع والنجاح في استضافة البطولات العالمية والدولية والقارية، حيث تعتبر هذه البطولة واحدة من أكبر البطولات على مستوى الاتحاد الدولي للعبة، والتي فتحت المجال لتمكين شباب وشابات الوطن للاحتكاك وكسب الخبرات في المجال الإداري والتنظيمي.
واستطاع المنتخب السعودي لكرة الطاولة أن يجمع 14 ميدالية متنوعة في البطولة التي استضافها الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بصالة وزارة الرياضة في الرياض .
وتألق أخضر الطاولة في مختلف الفئات، حيث استطاع أن يجمع 6 ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين، و6 ميداليات برونزية، حيث توجت اللاعبة مريم المريسل بالميدالية الذهبية في فئة الفردي وفئة الزوجي، فيما حقق اللاعب مناحي بن لبده واللاعب جزاء الشمري الميدالية الذهبية في فئة الزوجي. كما تمكنت اللاعبة غالية العنزي وزهراء آل طالع من الفوز بالميدالية الذهبية في فئة الزوجي المختلط.
أما الميداليات فضية تمكن الثنائي ابراهيم الحسن وراكان السالمي من الفوز بالميدالية الفضية في فئة الزوجي، وحقق اللاعب جزاء الشمري الميدالية الفضية في فئة الفردي.
وبالإضافة إلى ذلك، فاز اللاعبون عبدالرحمن باموسى ورامي سحاري وزهراء آل طالع وناصر سراج بالميداليات البرونزية في فئة الفردي، في حين نال الثنائي ثامر الحبشان ومريم المريسل الميدالية البرونزية في فئة الزوجي المختلط.
وحظي الأخضر بدعم كامل من مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة برئاسة الدكتور عبدالله البار، إضافة للعمل الكبير والجهود المبذولة من الجهاز الإداري والجهاز الفني للمنتخب السعودي الذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في تحقيق هذه النتائج المميزة، بقيادة الدكتور ماجد السليمان مستشار الاتحاد، والإداري ماجد المسيند، تحت إشراف المدير الفني حسام الشوبري ومدربي الفريق هشام عبدالعال، زهراء الغرابي، مهيد الشمري، وفرحان الملا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat