السياحة والترفية

فائزون يشيدون بجوائز الاتحاد العربي للاعلام السياحي

الرياض ـ زبيده حمادنه

أكد فائزون بجوائز حفل (أوسكار الإعلام السياحي 2023) اليوم الأثنين أهمية تبادل الآراء والأفكار والتجارب والخبرات بين الدول العربية لتنشيط ودعم قطاع السياحة وتطويره.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة أدلى بها الفائزون خلال فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث وحفل (أوسكار الإعلام السياحي 2023) والذي ينظمه الاتحاد العربي للاعلام السياحي تحت رعاية جامعة الدول العربية.
وفي هذا السياق أعرب رئيس معهد الشارقة للتراث الدكتور عبد العزيز المسلم الشاعر الحاصل على جائزة (رجل التراث العربي 2023) عن سعادته بالمشاركة في المنتدى الذي يعقد ضمن مهرجان (خريف صلالة) في سلطنة عمان بمشاركة كوكبة من الاعلاميين والصحفيين والمتخصصين في السياحة والتراث.

وأعرب المسلم عن سعادته بالتتويج بجائزة (رجل التراث العربي) التي تأتي “تقديرا لرحلتنا العلمية والعملية التي أمضيناها عدة سنوات في الحفاظ على التراث وحمايته”.
وأشار الى أن إمارة الشارقة تتمتع بشخصية ثقافية فريدة ورائدة وبخلفية تاريخية مهمة وسمعة واسعة في العالم ما يجعلها وجهة عالمية للسياحة الثقافية مشيرا الى أن الامارة لها امتداد تاريخي عريق وتضم مراكز ثقافية وترفيهية حديثة ما يجعلها مقصدا للزوار من جميع أنحاء العالم على اختلاف ثقافاتهم وفئاتهم العمرية.
من جهته قال نائب رئيس تحرير جريدة (الدستور) الأردنية عوني الداوود الفائز بجائزة (أفضل تحقيق صحفي سياحي) ان جوائز أوسكارالسياحة العربية “تعد الأكبر والأهم على مستوى الوطن العربي في مجال الاعلام السياحي بكافة تخصصاته مؤكدا أنها “ذات قيمة معنوية كبيرة” وستساهم في تحفيز الجميع على بذل المزيد من العطاء.
وأضاف الداوود أن اجتماعات الاتحاد العربي للاعلام السياحي أتاحت الفرصة للاعلاميين العرب المعنيين بالشأن السياحي تبادل الآراء والأفكار والخبرات والتجارب والاستفادة من كل ذلك لتحقيق أهداف الاتحاد الذي مضى على تأسيسه نحو 15 عاما.
وأوضح أنه في مقدمة تلك الأهداف تشجيع ودعم السياحة العربية البينية بعدة وسائل أهمها الترويج الإعلامي ونشر الوعي والثقافة السياحية والتركيز على كنوز السياحة العربية بكافة قطاعاتها وأنواعها الطبيعية التراثية العلاجية وغيرها.
وأكد الداوود أن تحويل التوصيات التي خرجت عن المؤتمر إلى واقع ملموس والبناء على ما أنجز يتطلبان جهدا متواصلا من الجميع وعملا مؤسسيا من القائمين على الاتحاد العربي للاعلام السياحي.
ولفت الى أن التوصيات تمثل عصارة وخلاصة ورش عمل ومحاضرات ولقاءات تستحق المتابعة والتنفيذ للنهوض بالسياحة العربية.
وقال ان انتقال (المركز العربي للاعلام السياحي) إلى مرحلة جديدة أصبح فيها اتحادا للاعلام السياحي العربي تحت مظلة الاتحادات المتخصصة في جامعة الدول العربية “يشكل حالة نجاح وقطف ثمار سنوات من العمل العربي المشترك ويلقي على كاهل الجميع مزيدا من المسؤوليات والمضي قدما في البناء على ما أنجز وصولا إلى التكامل العربي السياحي المشترك.
بدوره أعرب صانع المحتوى ربيع بن ابراهيم من تونس عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل صانع محتوى على منصة يوتيوب من خلال قناتي (فري) و(وايلد دريمر) أو (حر) و(الحالم الجامح).
أما حكيم النوشان من المملكة العربية السعودية فأعرب عن سعادته ايضا بحصوله على جائزة أفضل محتوى سياحي على تطبيق (سنابشات) مبينا أن فرصة تمثيل السعودية من قبل الإتحاد العربي للاعلام السياحي إنجاز عظيم “يعبر عن تفاني واجتهادي في ترويج وتسويق جمال وتراث السياحة فيها وفي الدول العربية والعالمية”.
وذكر النوشان أن تصوير المحتوى السياحي هو شغف وحب للسفر والسياحة “ويمكنني الآن تحقيق أحلامي في زيارة واستكشاف المملكة العربية السعودية ودول العالم”.
وأشار الى أن هذه الجائزة ليست مجرد تكريم له كفرد وإنما تكريم للمملكة العربية السعودية بأكملها وقطاع السياحة والتراث فيها معتبرا أنه من خلال محتواه على منصة (سنابشات) سيتمكن من لفت الانتباه إلى جمال الطبيعة وتاريخ الثقافة وتراث المملكة.
وأكد إصراره على العمل جاهدا للترويج والتسويق والرغبة في زيارة السعودية والاستمتاع بمعالمها السياحية والتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat