أخر الأخبار

الكشافة السعودية تبدأ مشاركتها بالمخيم الكشفي العالمي

سايمانغوم – مبارك الدوسري

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية؛ اليوم الثلاثاء مُشاركتها في المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون؛ الذي تستضيفه كوريا الجنوبية حتى الثاني عشر من أغسطس الحالي؛ في سايمانغوم ببلدة بوأن في إقليم جولا الشمالي بمشاركة 43,281 شابا وشابة يمثلون 158 دولة حول العالم؛ تحت شعار”أرسم حلمك”.
وكانت الكشافة الكورية مستضيفة المخيم قد أقامت موقع المخيم على مساحة 8.84 كيلومتر مربع في سايمانغوم على البحر الغربي، وسيقيم المشاركون في 17 معسكراً فرعياً بسعة 2,000 شخص تقريباً و5 معسكرات مركزية بسعة حوالي 10 آلاف شخص.
وسيشارك الكشافة من الجنسين في 174 برنامجا من 57 نوعا داخل وخارج الموقع، بما في ذلك برامج البقاء على قيد الحياة، ويوم التبادل الثقافي، وتجربة الثقافة الكورية.
وفي يوم 6 أغسطس، سيقام حفل البوب الكوري حيث ستقدم 11 فرقة بوب كوري عروضا، بما في ذلك “أيف” و”ستايسي” و”إنميكس” و”زيروبيسون” و”فيريفيري” و”لي تشيه-يون” و”أيكي”.
وسيقام حفل الافتتاح الرسمي يوم غدٍ الأربعاء 2 أغسطس بحضور عددٍ من الشخصيات الرسمية الكورية والمدعوين؛ وعدداً كبير من الشخصيات الكشفية حول العالم؛ وستضمن فقرات الحفل عرض أوركسترا مكون من أعضاء الكشافة، وعرض ضوئي تقدمه 500 طائرة بدون طيار، وعرض للألعاب النارية.
وتعد هذا الاستضافة هي المرة الثانية التي تستضيف فيه كوريا الجنوبية المخيم بعد استضافتها للمخيم الكشفي العالمي السابع عشر عام 1991م حينما استضافته في بلدة كوسونغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى