أخر الأخبار

” وقاء ” الباحة مشاركاً بركن تعريفي في مهرجان خيرات الباحة 

الرياض ـ زبيده حمادنه 

يشارك المركز الوطني للوقاية مِن الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة الباحة بمهرجان خيرات الباحة الثالث يشارك بجناح تعريفي وارشادي من قبل المختصين بالفرع وتوزيع الهدايا والنشرات والرسائل الارشادية والتوعوية لزوار المهرجان ودور المركز وما يقدمه من خدمات .

وكان لصحيفة “الساحات العربية  ” الإلكترونية لقاء صحفي مع مدير عام مركز وقاء بمنطقة الباحة الأستاذ : راشد بن عبدالله الزهراني حيث رحب بالزوار وأكد أن المركز يُمثّل فرصة فريدة وُجِدت لتحقيق مستقبل واعد ومستدام للقطاع الزراعي بالمنطقة من خلال دفع عجلة التطور والتنمية وتقديم حلول مثالية لإدارة الأزمات والسيطرة على الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومسببات نواقل الأمراض فيها .

واستعرض رؤية المركز والتي تنص على التميز في حماية النبات والحيوان من الآفات والأمراض للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي وتنمية القطاع الزراعي، وأن للمركز رسالة هي تنظيم وتنفيذ ومتابعة أعمال الرقابة والمكافحة من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية بكفاءة واستباقية متناهية ، وبين أنه من أهم القيم التي يحملها المركز هي المسؤولية والتعاون والاستباقية، والكفاءة وتقديم الخدمات بجودة عالية .

مبيناً بتوجهات وإستراتيجيات المركز ، والهيكل التنظيمي لمركز وقاء بالمنطقة ، وآلية التشغيل خلال المرحلة الانتقالية الحالية .

مؤكداً أن تطوير إستراتيجية المركز يأتي بهدف وضع خطة طريق لأعمال المركز للسنوات القادمة ، حيث تحتوي على عدد من المبادرات والمشاريع ليستطيع المركز من خلالها تحقيق أهدافه الإستراتيجية من خلال تطبيق أفضل الممارسات الزراعية في المنطقة وتقديم خدمات المركز  لمستفيديه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى