الرياضة

المغرب بطل إفريقيا تحت 23 سنة

توج المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 سنة،بعد تغلبه على المنتخب المصري بهدفين لواحد، في مباراة نهائي المنافسة القارية، مساء السبت 8 يوليو 2023، على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.
وافتتح المنتخب المصري التسجيل أولا عن طريق اللاعب محمود حسن في الدقيقة الـ 10، قبل أن يدرك يانيس بكراوي التعادل لأشبال الأطلس في الدقيقة الـ 37.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة ، بالتعادل هدف لمثله، ليلتجأ المنتخبين إلى الشوطين الإضافيين.
وفي حدود الدقيقة الـ105 من عمر الشوط الإضافي الأول، سجل اللاعب البديل أسامة تيرغالين الهدف الثاني للمنتخب الوطني.
ولعب المنتخب المصري بنقص عددي منذ الدقيقة الـ 18 بعدما تلقى محمود حسن بطاقة جمراء مباشرة ـ إثر تدخل قوي في حق عبد الصمد الزلزولي.
كما أن المنتخب المغربي ونظيره المصري، كان قد حسما تأهلهما إلى الألعاب الأولمبية “باريس 2024 “بعد بلوغهما مباراة النهائي ،كما تأهل منتخب مالي إلى الأولمبياد عندما فاز أمس الجمعة على غينيا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في كاس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.
وبفضل الرؤية الملكية الاستباقية، والرعاية المولوية النيرة من أجل تطوير لعبة كرة القدم، جاء هذا الإنجاز الجديد لكرة القدم المغربية، في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، ليبصم على الطفرة النوعية الكبيرة التي عاشت على وقعها كرة القدم المغربية منذ سنوات، خصوصا الإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس باحتلال المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى