الرياضة

الاتحاد الأوربي يصدم تشيلسي و أندية أوروبا بقانون يقيد عقود النجوم

أقبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إجراء إصلاح كروي يخص فترة انتقالات اللاعبين، ويصبُ في صالح حماية النجوم من الارتباط بأندية لفترات طويلة من دون الحصول على فرصة للانتقال صوب وجهة ثانية، وضمان حقوق الأندية الأقل تحقيقاً للمداخيل المالية.

وشرح موقع راديو “أر إم سي سبورت” الفرنسي، الأربعاء، تفاصيل التغيير المهم الذي أقدم عليه “يويفا”، حيث لن يتمكن أي ناد أوروبي من توقيع عقود مع اللاعبين تتجاوز مدتها 5 سنوات.
وسيصبح القانون الجديد ساري المفعول بداية من أول يوليو ، وهو موجه لتحقيق التساوي بين الأندية وضمان تطبيق لوائح اللعب المالي النظيف، خاصة أن الأندية وجدت طرقا للتخلص من القيود عبر ثغرات قانونية.وسيوقف القانون الجديد خطط فريق تشلسي الذي يضم لاعبين عبر عقود طويلة جدا، وكان آخرها في صفقة النجم الأوكراني ميخايلو مودريك، الذي وقع على عقد يمتد ثماني سنوات ونصف.
ولجأت بعض الأندية إلى هذه الخطة من أجل تسجيل قيمة رواتب بسيطة لنجومهم، وهذا ما يسمح لهم في تحقيق التوازن وضمان شرط اللعب المالي النظيف، لكن الطريقة دفعت “يويفا” لاستنتاج أن وراءها تحايلا على القانون تفاديا لعقوبة المنع من استقدام اللاعبين.
يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت معاقبة بعض الأندية ومنعها من استقدام اللاعبين، ومنها تشلسي، كذلك تهدد لوائح اللعب المالي النظيف أندية ثانية وأهمها نادي برشلونة الذي يبقى عاجزا عن تخفيف كامل لقيمة رواتب لاعبيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى