أخر الأخبار

هيئة الترفيه تطلق عدد من الفعاليات في اليوم الوطني التسعون

بأجمل التهاني وأصدق مشاعر الولاء إلى مقام​ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودحفظه الله .وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظه الله ..وإلي كافة الشعب السعودي والمقيمين فيها
بمناسبة الذكرى السنويةلليوم الوطني السعودي الـ 90، لتوحيد وطننا الغالي و تحتفل المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام الذي وافق هذي السنة ٢٠٢٠م تاريخ تميز عن باقي التواريخ ، يعود تاريخ الاحتفال في اليوم الوطني السعودي إلى السابع عشر من جمادى الأولى لعام 1351 هجري الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 1932 ميلادي،اتخاذ هذا اليوم يوما وطنيًا للمملكة، وتم إقرارة كإجازة رسمية للمملكة العربية السعودية وهي ماتسعى دائما بأفضل استعدادات وفعاليات للحفلات في جميع مناطق المملكة وقد ذكرت الهيئة العامة للترفيه في موقعها الإلكتروني، أنه بتوجيه من رئيس مجلس إدارة الهيئة: معالي المستشار تركي آل الشيخ، وتحت شعار (همة حتى القمة)، تستعد الهيئة لإطلاق عدد من الفعاليات التي تشارك بها بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90، في مناطق عدة من المملكة.
وأضافت الهيئة أن الاحتفالات الوطنية “التي تجسّد قيم التلاحم والولاء للشعب السعودي”، تضم عروضًا جويّة متنوعة تشارك فيها نحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية، في أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق.
ويحتفل البعض بحسب مايرد من الثقافات عديدة التي تمتاز فيها كل المناطق .
التخييم في الصحراء: تفضل بعض الأسر السعودية الذهاب إلى الصحراء والتخييم والاستمتاع بالطبيعة الخالدة، واستغلال يوم الإجازة من أجل الاسترخاء.
زيارة المتاحف: يحرص المواطنون في هذه المناسبة على زيارة المتاحف؛ للاستمتاع بتاريخ المملكة التراثي ومشاهدة الآثار ومعرفة المزيد عن الحياة السعودية القديمة.
الأمسيات الشعرية والأنشطة الشعبية: تشهد جميع المدن السعودية أنشطة وفعاليات تتنوع بين العروض الوطنية، وعروض للطفل، والألعاب والمسابقات والأمسيات الشعرية، والإنشاد، ويعتبرها السعوديون فرصة للاستمتاع بهذه الأنشطة والفعاليات الاحتفالية والترفيهية.
ارتداء ملابس اليوم الوطني: يحرص السعوديون على ارتداء قمصان تحمل أعلام المملكة وراية التوحيد،حفظ الله وطننا الغالي ويوما وطني مجيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى