الرياضة

قرعة القارة السمراء المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026

تقترب منتخبات قارة إفريقيا من موعدٍ مع التاريخ، حيث تنتظر كافة منتخبات القارة السمراء انطلاق التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخبًا بداية من النسخة المقبلة للبطولة، وبالتالي زادت حصة المنتخبات الإفريقية من 5 إلى 9 مقاعد وثلث.
وتترقب الجماهير والمنتخبات الإفريقية قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وفي التقرير التالي من “جول.كوم” نتعرف على موعد القرعة، والمنتخبات المشاركة ،  و أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في مايو 2023 عن موعد إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية الذي أقيم في الجزائر.
ومن المقرر أن تقام قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 يوم الأربعاء 12 يوليو 2023 في مدينة كوتونو العاصمة الاقتصادية في بنين، في الليلة التي تسبق الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
تلعب البطولة بنظامها الجديد يشهد دخول كافة المنتخبات الأعضاء في “كاف” والتي يبلغ عددها 54 منتخبًا مباشرة في مرحلة المجموعات، حيث سيتم تقسيمها على 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات.
تقسيم المنتخبات سيكون بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما جرت العادة، حيث سيتم تحديد التصنيف وفقًا لمركز المنتخب في تصنيف “فيفا”، وسيتم توزيع المنتخبات في كل تصنيف بناء على ذلك.
وتلعب المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026، فيما يتنافس أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في دورة يتأهل منها منتخب ينافس على مقعد التأهل إلى كأس العالم في الملحق العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى