أخر الأخبار

“سقيا الماء” تستعد لتوفير 20 مليون عبوة ماء لضيوف بيت الله الحرام

كرمت سفراء العمل الخيري والفرق التطوعية

جدة / حصه الروقي

ثمن رئيس مجلس إدارة سقيا عايض بن عبد الله بن درهم ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله ، لدعم العمل الخيري لتعزيز التنمية المستدامة، وروح التكافل بين جميع فئات المجتمع السعودي ، منوهاً بما يقدمه مركز تنمية القطاع غير الربحي من جهود في تشجيع العمل الخيري النوعي وفقَ معطياتِ تحقيقِ رؤيةِ الوطن 2030 .

جاء ذلك خلال كلمته في احتفاء الجمعية لتكريم “سفراء سقيا” وفرق العمل التطوعي والداعمين الذي ساهموا في نجاح الجمعية التي دخلت عامها الرابع ، مؤكداً مواصلة الجمعية تنفيذ برامج سقيا المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام بتوفير 20 مليون عبوة من المياه النقية والباردة خلال العام، بالإضافة إلى اعتمادها قرابة 8 ملايين عبوة لبرنامج سقيا الحجاج، و8 برادات للحجاج في عرفة ومزدلفة، وكشف أن عدد المستفيدين من برامج السقيا في منافذ الحرم المكي بلغ أكثر من 3 مليون مستفيد. فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج سقيا الحاج في حج العام الماضي 2.062.110 حاجاً ومعتمراً

وشهدت فعاليات الاحتفاء استعراض جهود الجمعية في مجال “السقيا” ومن ذلك استمرار تنفيذ مشروع سقيا قرى وهجر محافظة الطائف بتنفيذ وقف وتعاونوا على البر والأعمال الخيرية ، و سقيا قرى وهجر الجموم بتنفيذ جمعية سخاء بوادي فاطمة حيث تم تلبية حاجة 21410 مستفيد من خلال تعبئة خزانات المياه بتوفير 6243 صهريج ، فيما تواصل الجمعية المرحلة الرابعة من مشروع تركيب 500 محطة تنقية و500 برادة في منازل الأسر المحتاجة في محافظة جدة

كما استعرضت فقرات الاحتفاء إيرادات وقف سقيا الماء في مكة المكرمة والتي بلغت حتى اليوم (14,374,657.0) ريالاً، في حين أن المبلغ المستهدف للوقف يصل إلى 15 مليون ريال، وتم تحديد مصارفه على سقيا الحجاج والمعتمرين، وزوار المسجد الحرام، ومحتاجي السقيا في منطقة مكة المكرمة.
كما شاهد الحضورآخر تفاصيل مشاريع السقيا بالجمعية حيث تم تلبية حاجة 609 مسجد استفاد منها 3.946.320 مستفيد، واستفادة 158.600 مستفيد في 58 رباط ودار أيتام . بينما تم تأمين 192 من مغاسل الموتى بـ 31.104 عبوة.

وفي ذات السياق ، كرمت الجمعية سفراء جمعية سقيا وهم المستشار الاعلامي حسن الناهسي ، والناشط الاجتماعي اللواء متقاعد محمد الحارثي ، والأستاذ مبارك الأكلبي وذلك على ماقدموه من جهود في نشر رسالة الجمعية والتعريف ببرامجها ومشاريعها .

كما كرمت الفرق التطوعية خلال مسيرة الأربع سنوات 7 فرق تطوعية على جهودها المتميزة،حيث شغل 8242 متطوعاً ومتطوعة 1129 فرصة تطوعية عبر منصة العمل التطوعي بإجمالي 58668.5 ساعة تطوعية بلغ عائدها الإقتصادي 1271553.45 ريال،كما بلغ مقياس الرضا 93.54٪ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى