أخر الأخبار

“تأهيل الإيمان العام” يعيد حركة مواطن ستيني

الرياض – مها الشمري

تمكن فريق التأهيل الطبي في مستشفى الإيمان العام عضو تجمع الرياض الصحي الأول من علاج مواطن في العقد السادس من عمره؛ يعاني من ضعف في الجزء العلوي الأيمن من جسده وذلك إثر تعرضه لجلطة في الرأس.

حيث نتج عنها صعوبة في المشي والحركة والتخاطب؛ ليتلقى المريض خلال فترة تنويمه في المستشفى الخدمات التأهيلية في مختلف التخصصات؛ كالعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وعلاج النطق والتخاطب، استعاد فيها المريض حركته وقدرته على الكلام وممارسة مهامه اليومية بشكل متكامل -ولله الحمد-، وذلك خلال ستة أسابيع من التأهيل الطبي.

يذكر أن مسار التأهيل الطبي هو أحد مسارات تطوير النظام الصحي في تجمع الرياض الأول؛ والذي يسعى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيد عبر استحداث الآليات والتقنيات والتوسع في تشغيلها؛ بهدف تحسين جودة وكفاءة الخدمات التأهيلية وسرعة الحصول عليها.

الجدير بالذكر أن مستشفى الإيمان العام يعد من منشآت “التجمع الأول” الرائدة في التأهيل الطبي، حيث سجل قصص نجاح في العديد من الحالات المشابهة والأكثر تعقيداً، كما رفع المستشفى الطاقة الاستيعابية لعدد الأسرة للمرضى المنومين بالتأهيل الطبي بنسبة 100%، وذلك خلال الربع الأول من العام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat