أخر الأخبار

فريقان طبيان من منظمة البلسم يقدمان خدمات علاجية في جمهورية الكاميرون وجمهورية كينيا

الرياض – أمل البشير 

تحت اشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية (البرامج التطوعية) وصل فريقان طبيان من منظمة البلسم في رحلة خيرية الى كل من جمهورية الكاميرون وجمهورية كينيا قدمت خلالها بلسم خدماتها الطبية المجانية لأكثر من (1300) مريض خلال الفترة من 21مايو- 2يونيو2023م حيث قدم الفريقان عمليات نوعية في امراض القلب والعظام والغدد.

كما قام الفريق الأول برئاسة الدكتور علاء عبد الجبار ومعه (24) طبيبا وممارس صحي واداري من إجراء (502) عملية جراحية في تخصصات جراحية مختلفة جراحة عامة، تجميل، نساء وولادة، الغدد والثدي، المسالك البولية، والعظام وكشفت على(757) مريضا في شمال الكاميرون وتحديدا في مستشفى باميرا في مدينة ماروا.

كما قام الفريق الطبي الثاني المكون من (9) أطباء وممارسين صحيين وإداريين برئاسة استشاريا القلب د خالد الجهني ود /رضا أبو العطا من اجراء (38) قسطرة تداخلية علاجية في العاصمة الكينية -نيروبي وتحديدا مستشفى كينيا الوطني تم خلالها وضع (47)دعامة للشرايين التاجية تخللتها عمليات توسعة الصمام الميترالي وتوسعة الصمام الرئوي دون الحاجة لعملية القلب. وتم اثناء اجراء تلك العمليات تدريب الكوادر الطبية المحلية .

وفي هذا الصددأكد الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم البروفيسور عماد بخاري أن رحلات البلسم العلاجية التطوعية لمختلف مناطق العالم، تحمل أهدافا نبيلة لا تقتصر على علاج المرضى المحتاجين فقط وانما تدريب الاطقم الطبية المحلية لتكون لبنة في تطوير القطاع الصحي لتلك المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat