أخر الأخبار

محافظ الغاط‬⁩ يفتتح المعرض الفني للمدارس ويُشيد بالأعمال المشاركة

أحمد الحيدرالغاط

افتتح محافظ الغاط منصور بن سعد السديري، معرض فنان إبداع وتذوق، الذي أقيم بمبادرة منالإشراف التربوي “بنات”، بحضور مدير تعليم الغاط ومساعديه وقيادات التعليم والمهتمينبالفنون التشكيلية والبصرية.

ويهدف المعرض لتنمية وإبراز مواهب الطالبات في الرسم والأشغال الفنية بالشراكة مع مكتبةمنيرة الملحم، وأقيم في حديقة المكتبة مساء أمس الاثنين ويستمر ثلاثة أيام.

بدأ حفل الافتتاح بقَص شريط المعرض الفني، ثم استمع محافظ الغاط أثناء جولته، لشرح عن كلركن من أعمال الطالبات لكل مدرسة، وكذا أعمال كل فنان وفنانة من المشاركين في المعرض وماتحويه من أعمال إبداعية.

وأعرب السديري عن سعادته بما رآه من مواهب وإبداع قدّمته الطالبات في مجال الرسم والأشغالوالفن، وما شاهد من دعم للثقافة بشتى مجالاتها والاستثمار فيها، وتشجيع الطالبات إيمانًابأهمية نشر ثقافة التذوق الفني برؤية وهوية سعودية تستمد قوتها من الثوابت الدينية.

بدوره أكد مدير التعليم بمحافظة الغاط سليمان بن عبدالله الخمشي أن الهدف من المبادرة هوتأسيس حركة فنية تنطلق من مدارس المحافظة، بالشراكة مع مكتبة منيرة الملحم ومع الفنانينوالفنانات، إضافة إلى نشر الوعي الفني في المجتمع والارتقاء بالذائقة الفنية والحس الجماليوالإبداعي لدى المجتمع الريادي العالمي للفن السعودي التشكيلي.

ولفت “الخمشي” إلى أن المعرض يعكس الواقع ويستشرف المستقبل؛ مما يؤدي إلى تبني المواهبوصقلها لنخطو نحو المستقبل لغد أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat