الرياضة

الجولة ٣٠ يوم التتويج وتحديد المرافق للباطن لدوري يلو

المجمعة – أمينه المطيري 

تعتبر الجولة ٣٠ جولة ختام المنافسات حيثُ تقام كافة مباريات الجولة في الساعه التاسعه مساءً لضمان عدالة المنافسة، وفيها يتم تحديد أصحاب المراكز الثالث والرابع والمتنافسين ثلاثة أندية الهلال والشباب والتعاون وجولة تحديد الهابط الثاني برفقة نادي الباطن الذي تأكد هبوطه قبل أكثر من جولة الى دوري ” يلو” ، والفرق المهددة بشكل مباشر العدالة والخليج والفيحاء
بينما التنافس على المركز الثالث بين الهلال والشباب في حال خسارة الهلال وفوز الشباب أما في حال خسارة الشباب وفوز التعاون سيكتمل عقد الأربع الكبار بوجود الاتحاد والنصر والهلال والتعاون  جولة صعبة لتحديد الأربع الكبار وتحديد الهابط الثاني والمتعة مستمرة الى آخر دقيقة من إطلاق صافرة النهاية لجميع المباريات في هذه الجولة 30.

مباراة الاتحاد-الطائي هي مباراة التتويج والفرح الجماهيري فريق الاتحاد استحق البطوله في الجولة 29 عندما فاز على فريق الفيحاء بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وفريق الطائي هو الاخر في المركز الثامن برصيد 34 نقطة ويريد النقاط الثلاثة للوصول للمركز السابع.

مباراة النصر-الفتح يعتبر النصر صاحب المركز الثاني برصيد نقطي 64 وهو المنافس الوحيد على البطولة مع الاتحاد الى نهاية الجولة 29 يريد الفوز على الفتح والوصول للنقطة 67 بينما الفتح صاحب المركز السادس برصيد نقطي 43 هو الآخر يريد الثلاثة نقاط والوصول للنقطة 46 فقط دون تغير في المراكز .

مباراة الهلال-الرائد مباراة تكمن أهميتها لفريق الهلال حيث يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 56 نقطة ويريد المحافظة عليه في المقابل فريق الرائد صاحب المركز التاسع برصيد نقطي 34 نقطة يريد الوصول للمركز السابع.

مباراة التعاون-الباطن تعتبر من أهم مباريات التعاون صاحب المركز الخامس برصيد نقطي 52 ويريد الوصول للمركز الرابع برصيد نقطي 55 في حال الفوز على الباطن الهابط وخسارة الشباب صاحب المركز الرابع برصيد نقطة 53 من ضمك صاحب المركز السابع برصيد نقطي 36، مباراه ليس لها أي تأثير لفريق ضمك عكس الشباب الذي يريد الفوز فقط والتعادل سيكون بطعم الخسارة وفقدان مركز مهم بين الأربع الكبار.

مباراة الوحده-الفيحاء يحتل الوحدة المركز 12 برصيد نقطي 32 نقطة حقق مايريد جمهوره بالتواجد في دوري روشن والابتعاد عن مناطق الهبوط وأصبحت الخطورة على نادي الفيحاء كبيره جدا صاحب المركز 13 برصيد نقطي 30 نقطة والمباراة أهميتها للفيحاء كبيرة وهي مباراة الثلاثة نقاط فقط للهروب بشكل رسمي من مناطق الهبوط.

مباراة الخليج-أبها المباراة ستحدد مصير فريق الخليج صاحب المركز 14 برصيد نقطي 28 نقطه وهو مطالب بالنقاط الثلاثة ولاغيرها المنافس فريق أبها صاحب المركز 11 برصيد نقطي 33 منافس قوي ويريد الثلاثة نقاط لتحسين المركز والوصول للمركز السابع ولاشك انها مباراة صعبة على فريق الخليج كنتيجة وكنتائج الفرق المنافسة له في مناطق الهبوط.

مباراة ضمك-الشباب مباراة لاتمثل أهمية لفريق ضمك صاحب المركز السابع برصيد نقطي 36 لأنه في حال الفوز أو التعادل أو الخسارة لاتغير في مركز ضمك اما فريق الشباب صاحب المركز الرابع برصيد نقطي 53 يريد منها الفوز فقط لأن الفوز سيضمن من خلاله المركز الثالث أما في حال الخسارة سيودع الشباب المركز الرابع ويحل التعاون في حال الفوز على الباطن في المركز الرابع مباراة مهمة جدا للشباب للتواجد ضمن الأربع الفرق الكبار.

مباراة العدالة-الاتفاق وتعتبر من أهم مباريات العدالة صاحب المركز 15 برصيد نقطي 28 نقطة وهل يستمر في هذا الدوري أم يكون المرافق لفريق الباطن لدوري يلو مباراة من المباريات التي يحتاج فيها العدالة الثلاثة نقاط والانتظار على نتائج الفرق المهددة في الهبوط وفي المقابل الاتفاق صاحب المركز العاشر برصيد نقطي 34 نقطة هو الآخر قدم مستوى كبير أمام النصر ولكن عامل الأرض والجمهور يلعب دور لصالح فريق العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى